%16 زيادة عدد المقبولين في جامعة الملك فيصل

%16 زيادة عدد المقبولين في جامعة الملك فيصل

التعليم السعودي : ينتظر المتقدمون من الطلاب في جامعة الملك فيصل بالأحساء إعلان النتائج بعد أن أغلقت الجامعة باب التسجيل يوم السبت الماضي لنظامي البكالوريوس والدبلوم الانتظام فقط، والتي سيعلن عن أسماء الدفعة الأولى الإثنين القادم.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة د.محمد الفريدان أن نتائج الدفعة الاولى ستعلن يوم الإثنين القادم الموافق 23/‏10/‏ 1438 هـ ويكون عبر التأكيد إلكترونيا ولمدة يومين.

وأضاف عميد القبول والتسجيل: ستعلن نتائج الدفعة الثانية يوم الاثنين بعد القادم في تاريخ 1/‏11/‏1438هـ عبر التأكيد إلكترونيا ولمدة يومين أيضا. فيما تعلن نتائج الدفعة الثالثة والأخيرة يوم الاثنين في تاريخ 8 /‏11/‏1438هـ عبر التأكيد إلكترونيا ولمدة يومين، لافتا إلى ان المرشحين للقبول في كل دفعة والذين لا يؤكدون قبولهم إلكترونيا سيتم استبعادهم من المنافسة نهائيا، وسيكون تسليم الأوراق الاصلية للمقبولين لمكاتب البريد الممتاز يوم الخميس 11/‏11/‏1438هـ وينتهي يوم الثلاثاء 30/‏11/‏1438هـ .

وقال: بتوجيه من مدير الجامعة د.محمد العوهلي فقد تم بالتنسيق مع كليات الجامعة زيادة أعداد القبول لهذا العام بنسبة ١٦٪‏ عن العام الماضي، إلى جانب فتح تخصص جديد سيتم القبول عليه لهذا العام وهو تخصص السياحة والضيافة في كلية الآداب.

وأشار إلى أن الجامعة وبتوجيهات ومتابعة من مدير الجامعة تعمل قطاعاتها المتعددة على تقديم كل سبل الدعم والتيسير للطلاب والطالبات، بمايحقق تطلعات رؤية الوطن 2030، من خلال توفير البيئة الملائمة للعملية التعليمية والمحفزة للإبداع العلمي.

ولفت عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة د.محمد العقيل أن الكلية أغلقت باب القبول والتسجيل (أمس)، مبينا أن الطاقة الاستيعابية للكلية لفصلي العام الجامعي الجديد تبلغ 2000 طالب وطالبة في عدد من التخصصات.

ودعا الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس الاستعانة بالبوابة الخاصة بالقبول عبر بوابات القبول الموحد.

يُذكر أن شروط القبول في الجامعة تتضمن أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة (للطلاب فقط) أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات وألا يكون المتقدم مفصولا من أي جامعة لأسباب تأديبية.

وعلى صعيد متصل فتحت الكلية التقنية للبنين والبنات بمحافظة الاحساء باب القبول والتسجيل يوم أمس الاثنين للفصل التدريبي الأول للعام القادم في عدد من التخصصات وبين عميد الكلية عادل المحبوب أنه يستمر التسجيل حتى 6 من ذي القعدة عبر بوابة القبول والتسجيل الموحدة بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (www.rgt.gov.sa).

كما قامت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالأحساء بإرسال الدعوات عن طريق SMS والبريد الإلكتروني يوم امس للمقبولين في مسار القبول المباشر للطلاب في كلية العلوم الطبية التطبيقية (تخصصات العلاج التنفسي، الخدمات الطبية الطارئة، علوم الأشعة، العلاج الوظيفي). في حين تبدأ المقابلات الشخصية اعتبارا من يوم غد الأربعاء 18 شوال 1438هـ الموافق 12 يوليو 2017م إلى يوم الأربعاء القادم 25 شوال 1438هـ الموافق 19 يوليو 2017م. في مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية.

وبالنسبة للطالبات فقد تم القبول مباشرة في كليتي العلوم الطبية التطبيقية (علوم المختبرات الإكلينيكية – العلاج التنفسي، التغذية الأكلينيكية) أو كلية التمريض وستبدأ المقابلات الشخصية اعتبارا من يوم غد الأربعاء 18 شوال 1438هـ الموافق 12 يوليو 2017م إلى الأربعاء القادم 25 شوال 1438هـ الموافق 19 يوليو 2017م. في مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية ومبنى كلية التمريض للمتقدمات على التمريض وفقاً لصحيفة اليوم.

2df3ef698c6caf3138321ad59e06c13f

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>