آبل تطلق”آي بود نانو” و”آي بود تاتش”بحلتين جديدتين

آبل تطلق”آي بود نانو” و”آي بود تاتش”بحلتين جديدتين

التعليم السعودي : أزاحت المجموعة المعلوماتية العملاقة “آبل” الستار عن جيل جديد من أجهزة تشغيل الموسيقى والفيديو “آي بود نانو”، و”آي بود تاتش” بحلتين جديدتين، بجانب أحدث نسخة من هاتفها الذكي “آي فون 5″، خلال مؤتمرها الخاص الذي تم انعقاده بمدينة “سان فرانسيسكو” الأمريكية.
ويأتي الأول “آي بود نانو” مستطيل الشكل بدلاً من الهيئة المربعة الذي كان عليها سابقاً بشاشة عرض لمسية قياسها 2.4 بوصة وبدقة وضوح 240×432 بيكسل وبسمك 5.4 مم ويزن 31 غراماً، وأصبح بشكل مسطح أكثر من الإصدار القديم، ويتمتع بعمر بطارية مديد يصل إلى 30 ساعة عند تشغيل الموسيقى، بينما تصل إلى 3.5 ساعة عند تشغيل الفيديو. ويدعم الجهاز تقنية “البلوتوث”ومن المتوقع طرح الجيل السابع من “آي بود نانو” بالأسواق في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم بسعر 149 دولاراً أمريكياً وسيتاح بسبعة ألوان متميزة، تشمل الأصفر والوردي والأزرق والأخضر والبنفسجي، والفضي.
أما جهاز “آي بود تاتش” فيتمتع بمظهر خارجي متميز مشابه كثيراً للهيكل الخارجي لهاتف “آي فون 5” الجديد المصنوع من مادتي الألومنيوم والزجاج، وبشاشة عرض قياسها 4 بوصات بدقة 1136×640 بيكسل بكثافة بيكسلات “326ppi” تدعم تقنية “ريتينا” وبسمك 6.1 مم ويزن 88 غراماً.
ومن الداخل مزود بمعالج آبل الشهير ثنائي الأنوية “A5” الذي يتسم بسرعته العالية للغرافيك وبأداء ضعفي نظيره السابق. ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بعدسة “f/2,4” وجهاز استشعار للإضاءة خاصية التركيز التلقائي قادرة على التقاط فيديو بدقة وضوح كاملة “Full-HD”، وأخرى أمامية لمحادثات ومكالمات الفيديو “فيس تايم” بدقة 720 بيكسل، وميزة التعرف على الوجه.
ويتمتع بعمر بطارية مديد تصل حتى 40 ساعة موسيقى دون فتح الشاشة، وحوالي 8 ساعات عند تشغيل الفيديو، وتحتاج البطارية إلى حوالي 4 ساعات لإعادة شحنها بالكامل.
ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “آي أو إس 6” الذي يحمل في طياته العديد من المميزات التي تفوق 200 خاصية، من ضمنها ميزة التعرف إلى الصوت وخدمة آبل للأوامر الصوتية “سيري”، ودعم لأكثر من لغة، إلى جانب الاندماج الكامل مع مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وإمكانية المشاركة عبر المساعد الصوتي الشخصي الخاص بآبل “سيري”، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور عبر خدمة آبل السحابية “آي كلاود”، وتوافقه مع خدمة “إير بلاي” لنقل المحتوى الرقمي لاسلكياً على شاشة التلفاز، وغيرها من مزايا منصة “آي أو إس 6” العديدة.
ومن المتوقع طرحه في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم بسعر 299 دولاراً أمريكياً للطراز ذي سعة تخزينية 32 غيغابايت، بينما يصل سعر الإصدار ذي سعة 64 غيغابايت قرابة 399 دولاراً أمريكياً، وسيتوافر لأول مرة في خمسة ألوان جذابة نابضة بالحياة وتشمل الوردي والأصفر والأزرق والأبيض ممزوجاً مع اللون الفضي والأسود.
وكلا الجهازان مرفق معهما سماعات آبل الجديدة التي أطلقت عليها سام “EarPods” التي تتميز بتصميم جذاب وتمنح تجربة صوتية غير مسبوقة، وفقاً لشركة آبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>