آل الشيخ : طلبنا من «المالية» استحداث وظائف للمرأة في هيئة الأمر بالمعروف

آل الشيخ : طلبنا من «المالية» استحداث وظائف للمرأة في هيئة الأمر بالمعروف

التعليم السعودي : أكد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن الهيئة طلبت من وزارة المالية استحداث وظائف للمرأة، مشيرا إلى أنه لم يتم شيء حتى الآن بهذا الخصوص. وقال آل الشيخ: «نتمنى من وزير المالية، وهو المعروف بحرصه لما فيه مصلحة الوطن، أن يدعم الهيئة بكادر وظيفي يفتح المجال لعمل النساء في الهيئة». وأضاف «عمل المرأة في الهيئة أمر مهم، يسهل للهيئة التعامل مع المرأة عن طريق المرأة».

وعن المشروعات الجديدة في جهاز الهيئة، أوضح آل الشيخ أنهم يركزون في المرحلة المقبلة على تدريب منسوبي الهيئة، مبينا أنه تم اعتماد 1400 فعالية تنوعت بين الدورات والحصص وورش العمل والمحاضرات، وقال: «تم الإتفاق مع عدد من الجهات الحكومية والتعليمية، ومنها الجامعات، وزارة الخارجية، هيئة السياحة والادعاء العام، ومعهد الحسبة.. وغيرها، لتدريب منسوبي الهيئة في عدد من المجالات». وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لمنح أعضاء الهيئة دورات في اللغة الإنجليزية في الخارج؛ وذلك لتسهيل تعامل الأعضاء مع الناطقين بغير العربية.
واستطرد آل الشيخ قائلا: «حرصنا أشد الحرص على تهيئة رجال الهيئة للتعامل مع الميدان بشكل صحيح، ووجدنا أن عضو الهيئة يحتاج إلى 20 نوعا من أنواع المعرفة، ومنها: الشرعية، كيفية إدارة الأزمات، كيفية التعامل مع الناس بمختلف أجناسهم، كتابة الضبط، والإجراءات المختلفة الأخرى».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>