أتقن 3 يؤهل 70 مواطنة في قيادة وصيانة السيارات

أتقن 3 يؤهل 70 مواطنة في قيادة وصيانة السيارات

التعليم السعودي – متابعات : أدرج برنامج التدريب المجتمعي «أُتقن» المُنفذ للمرة الأولى بمرحلته الثالثة في الكليات التقنية للبنين والبنات والكليات التقنية العالمية للبنات والمعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات مكة المكرمة، تخصص التعريف بقيادة وصيانة السيارات للفتيات، حيث بلغ عدد المسجلات بهذا البرنامج 70 فتاة.
وأنهت وحدات التدريب تأهيل 674 مواطنا ومواطنة في ختام الأسبوع الأول الماضي من البرنامج، حيث بلغ من تم تأهيلهم من الرجال 484 مواطنا، فيما تم تأهيل 190 مواطنة، علماً أن البرنامج لا يزال في أسبوعه الثاني والتسجيل مفتوح في تخصصاته للأسبوعين المقبلين من خلال رابط التقديم الإلكتروني https:/‏‏/‏‏ctc.tvtc.gov.sa.

عمليات الصيانة
كشف مدير عام التدريب التقني والمهني بمكة المكرمة فيصل عقيل كدسة أن عمليات الصيانة تشمل صيانة الأجهزة الإلكترونية، الكهرباء والتمديدات المنزلية، التبريد والتكييف، صيانة السيارات، أو النساء فيما يخص تخصصات الخياطة، التجميل وتصفيف الشعر، والتعريف بقيادة وصيانة السيارات، كما تقدم الوحدات التدريبية للبنين أو البنات تقديم التدريب في تخصصات شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، التصوير الفوتوجرافي، التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور، صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني.
المهارات الفنية
أوضح رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة عبدالله باخشوين أن برنامج «أُتقن 3» ينفذ في الكليات التقنية للبنين في محافظات مكة المكرمة، جدة، الطائف، القنفذة، أضم، وميسان، وكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، وكذلك في كليتي التقنية للبنات في جدة والطائف، بالإضافة إلى المعاهد الصناعية الثانوية في محافظات مكة المكرمة، جدة، الطائف، القنفذة، فيما تنفذ الكلية التقنية العالمية للبنات التعريف بقيادة وصيانة السيارات للسيدات. وأشار إلى أن البرنامج يلبي رغبات المواطنين والمواطنات أو أبناء السعوديات أو من أبناء القبائل النازحة «من عمر 15 سنة حتى 60 سنة» في تعلم المهارات الفنية والإلمام بثقافة المهنة، كما يسمح البرنامج للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المتقاعدين، بالتسجيل في هذه البرامج التقنية والمهنية.

القيادة الآمنة
كلفت إدارات التعليم مسؤولات الأمن والسلامة داخل مدارس البنات بتدريب جميع منسوبات مدارس البنات الثانوية من المعلمات والإداريات وطالبات الصف الثالث الثانوي على القيادة الآمنة والانتهاء منه قبل نهاية رجب المقبل.

674
مواطنا ومواطنة تم تدريبهم في الأسبوع الأول

484
مواطنا و190 مواطنة تم تدريبهم لقيادة وصيانة السيارات

برنامج «أُتقن 3» ينفذ في الكليات التقنية للبنين والبنات

يسمح البرنامج بتسجيل العاملين بالقطاع العام من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين بالتسجيل وفقاً لصحيفة الوطن

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>