أرامكو السعودية تختتم برنامج ” أتبارى ” الثقاقي و الرياضي

أرامكو السعودية تختتم برنامج ” أتبارى ” الثقاقي و الرياضي

التعليم السعودي :أختتم مؤخراً، البرنامج الثقافي الرياضي الصيفي “أتبارى”، الذي أقيم بالتعاون بين أرامكو السعودية ؛ و10 أندية رياضية في كل من منطقة الرياض؛ والشرقية ؛ والجوف ، بحضور عدد من مسؤولي أرامكو السعودية والأندية .
ولقي البرنامج اهتماماً واسعاً وإقبالاً كبيراً من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 14 عامًا ، حيث شهد البرنامج مشاركة كثيفة ، بلغت 9,766 شاباً مشاركاً في كل من أندية الاتفاق ، والقادسية ، والنهضة، والخليج ، والفتح ، والجبيل ، والباطن ، من المنطقة الشرقية ، وكذلك نادي الشعلة من الخرج ؛ و نادي الفيصلي من المجمعة ؛ ونادي العروبة من الجوف .
و قال المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، ناصر النفيسي ” إننا نتطلع من خلال ما قدمناه من فعاليات في هذا البرنامج إلى أن نكون قد عززنا قيم المسؤولية والمنافسة في مناخ صحي وآمن بين الشباب ، وفتحنا لهم أبواباً للإبداع وصقل مهاراتهم وتطوير مواهبهم ” .
وأضاف النفيسي ” إن أعداد المشاركين في البرنامج منذ انطلاقته في عام 2011م ، والتى بلغت 24،766 شاباً ، لتدل على نجاح البرنامج في استقطاب الشباب من خلال تنوّع فعالياته وأنشطته الثقافية والرياضية والتوعوية ” .
يذكر أن البرنامج يقام للسنة الرابعة على التوالي في المنطقة الشرقية وللمرة الأولى في منطقتي الرياض والجوف ، ويسعى في جانبيه الرياضي والثقافي إلى تطوير مهارات الشباب وتحسينها في كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والسباحة والتايكواندو ، وإلى تعزيز وعيهم بالحفاظ على البيئة ، وطرق الوقاية من الحريق وتعزيز قيم السلامة في المنزل ، وتبني العادات الصحية وأصول السلامة ، وترشيد استهلاك الطاقة ، بالإضافة إلى التطوير الذاتي وتنمية الكفاءات والمهارات الشخصية وتأصيل ثقافة المسؤولية والانضباط .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)