أرامكو تعلن عن برامجها الثقافية التي ستنفذها في مناطق المملكة

أرامكو تعلن عن برامجها الثقافية التي ستنفذها في مناطق المملكة

التعليم السعودي : أعلن نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس محمد بن يحي القحطاني، عن وضع الشركة باقة كبيرة ومتنوعة من البرامج الثقافية والتوعوية الممتعة لكل أفراد الأسرة في مختلف مناطق المملكة هذا العام، مبيناً أن فعاليات هذه البرامج بدأت منذ الأسبوع الماضي، وستتواصل في جزء من فترة الإجازة الصيفية، وفي أجزاء متفرقة من فترة العام الدراسي الجديد.

وقال في تصريح صحفي اليوم “صممنا خارطة برامجنا هذا العام لتشكل انطلاقة جديدة أكثر ملائمة لحاجات المجتمع من حيث الزمان والمكان، مراعين ما تتميز فترة الإجازة الصيفية من نشاط سياحي داخلي، وقدرة أفراد الأسرة خلال هذه الفترة على التفرغ لزيارة هذه البرامج”.

وألمح القحطاني إلى استفادتهم من الأجواء المعتدلة التي تشهدها فترة العام الدراسي، حيث أقروا عدداً من المناشط المقامة في الهواء الطلق، لتتزامن مع عودة الأسر من أسفارهم، مما يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والطالبات من البرامج العلمية والثقافية التي صممت بعناية لتناسب مختلف أعمارهم واهتماماتهم، ومن خلال النقاشات الإثرائية مع معلميهم ومشرفيهم أثناء الزيارات المدرسية لتلك البرامج، وبالتالي تتحقق المشاركة والاستفادة على نطاق أوسع.

وأضاف القحطاني: “ستركز الكثير من الفعاليات على الناشئة وجيل الشباب، بتطوير معارفهم ومهاراتهم وملكاتهم الإبداعية في قالب ممتع يناسب جميع الأذواق، وسيجد الكبار مكانهم في مشاركة أبنائهم وبناتهم أوقاتاً عامرة بالفائدة والمتعة”.
واستطرد قائلاً: “ستحفل جميع برامجنا في مناطق المملكة هذا العام بالجديد والمفيد والمتميز، حيث نسعى بشكل دائم لتلمس حاجات المجتمع التي تتطور وتتغير بشكل مستمر نحو المعرفة، انطلاقاً من قيمة المواطنة التي تميز أعمالنا وترسم مشاركتنا في مساعي المملكة لإرساء قواعد المجتمع المعرفي الذي يقودنا بطبيعة الحال إلى تحقيق اقتصاد معرفي منافس ينسجم مع مكانة المملكة”.
وكانت برامج أرامكو السعودية قد بدأت في المنطقة الشرقية تزامناً مع بدء الإجازة الصيفية، خلال مشاركتها كراع استراتيجي في تنظيم برنامج صيف سايتك حتى نهاية شهر شعبان الحالي، بالتعاون مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر.

كما أطلقت الشركة في المنطقة الشرقية هذا الأسبوع برنامج (أتميز) لطلبة المدارس الثانوية، وفي الأحساء أيضاً بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم هناك، إضافة إلى برنامج (أتميز) للموهوبين والموهوبات، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، حيث يستمر هذان البرنامجان شهراً., فيما سينطلق خلال الأيام القادمة برنامجاً آخر مصغراً تثقيفياً في مجمع الظهران التجاري ذا طابع ترفيهي لجميع الأعمار.
وأطلقت الشركة أمس الثلاثاء في مجمع العثيم التجاري بالأحساء، برنامجاً تثقيفياً وتوعوياً بمناسبة يوم البيئة العالمي 2013 تحت شعار “أنا أحب بيئتي … وسأحميها”.

أما البرنامج الثقافي الرئيسي السنوي الذي تقيمه الشركة في الظهران، فسينطلق مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ليستمر 42 يوماً، فيما ستقيم الشركة نسخاً أخرى مصغرة من البرنامج الثقافي الرئيس في كل من الأحساء ورأس تنورة وبقيق، في وقت لاحق من هذا العام.
وفي المنطقة الوسطى، ستشارك أرامكو السعودية بمجموعة من البرامج الثقافية المتنوعة ضمن الفعاليات الصيفية في كل من القصيم وحائل والجوف، حيث بدأت الشركة مشاركتها أمس في فعاليات مهرجان “بريدة وناسة” لمدة ثلاثة أسابيع، فيما ستبدأ فعاليات مماثلة لذلك في مهرجان صيف حائل السبت المقبل، وتستمر لثلاثة أسابيع كذلك.

أما البرنامج الثقافي الرئيسي الذي تقيمه الشركة في الرياض في كل عام فسينطلق بعد بدء الدراسة ليشمل معظم شهر ذي القعدة بدءاً من الخامس منه.
وكان البرنامج الثقافي قد بدأ فعالياته في المنطقة الغربية انطلاقاً من المدينة المنورة منذ الأسبوع الماضي، حيث تشارك الشركة في الفعاليات الصيفية المقامة هناك في حديقة الملك فهد، وذلك بمعرض للصور، وواحة للعلوم والتقنية، وحديقة مصغرة للسلامة المرورية ومسرح للأطفال.
كما يقدم البرنامج دورات تدريبية في الخطابة والتطوير الذاتي وإدارة الوقت لعموم الزائرين.

وستطلق الشركة في العاشر من شهر شعبان الحالي برنامجاً ثقافياً في أبها وتحديداً في قرية المفتاحة، حيث سيستمر، بإذن الله، حتى قرب نهاية الشهر.
وفي الباحة ستطلق الشركة كذلك برنامجاً مماثلاً في الثالث عشر من شعبان، وسيستمر حتى إطلالة شهر رمضان المبارك.
أما في جدة فستنطلق فعاليات البرنامج الثقافي الرئيسي السنوي في ربيع الأول من العام القادم لتستمر شهراً.
كما سينطلق يوم السبت 6 شعبان 1434هـ ، برنامج أرامكو السعودية الصيفي الرياضي “أتبارى” بالتعاون مع بعض الأندية الرياضية بالمنطقة الشرقية، وهي نادي النهضة والاتفاق والقادسية والفتح والخليج والجبيل.
ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 7 إلى 14 سنة، حيث سيشارك فيه ما يقرب من 6000 طالب موزعين على هذه الأندية.
ويهدف البرنامج إلى تعليم أساسيات وفنون الرياضات المختلفة في سن مبكرة، وتثقيف وتوعية المشاركين في مجالات شتى كالصحة وأصول السلامة وغيرها، ليصاحب إتقان الرياضة وعيٌ وثقافة.

مما يذكر أن أرامكو ستتيح الفرصة للمتطوعين والمتطوعات الذين تلقوا تدريبهم فيها للمشاركة في برامجها الثقافية هذا العام، وذلك كجزء من رسالتها في إرساء ثقافة التطوع في المجتمع، ودعم قدرات الشباب والفتيات وتطويرها في جوانب التخطيط والتنفيذ والإدارة وحلِّ المشكلات، والتواصل الفعال مع الجمهور، واستيعاب الثقافات والاحتياجات المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>