أركوس تكشف النقاب عن كمبيوتر لوحي جديد مخصص للأطفال

أركوس تكشف النقاب عن كمبيوتر لوحي جديد مخصص للأطفال

التعليم السعودي : كشفت شركة أركوس للالكترونيات النقاب عن كمبيوتر لوحي جديد مخصص للأطفال يحمل اسم “تشايلد باد”. ويعمل الكمبيوتر الجديد بنظام تشغيل أندرويد “أيس كريم ساندوتش” من شركة جوجل وهو مزود بشاشة بحجم سبعة بوصات ، وتصل درجة نقاء صورتها إلى 1024 في 600 بكسل.

وكشف الموقع الالكتروني “تيكريدر” المتخصص في مجال الكمبيوتر أن الجهاز الجديد مزود بمعالج بسرعة 1 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي سعة جيجابايت واحد.
ويتميز الكمبيوتر “تشايلد باد” بالعديد من الخواص التي تناسب استخدامات الأطفال من بينها التصميم خفيف الوزن وإمكانية تحميل أكثر من عشرة آلاف تطبيق خاص بالأطفال من خلال موقع متخصص للتسوق الإلكتروني. وتقول الشركة إن المستخدم سوف يحصل على الجهاز وعليه ألعاب سابقة التنزيل مثل “انجري بيردز” أي “الطيور الغاضبة” و “بيج راش” .
ومن مزايا الكمبيوتر الجديد أنه يتيح للآباء إمكانية فرض قيود صارمة على أنشطة تصفح الانترنت التي يقوم بها الأطفال وبالتالي حجب أي مواقع إلكترونية لا تناسب صغار السن. ومن المقرر طرح الكمبيوتر اللوحي الجديد أواخر الشهر الجاري بسعر 129 دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>