أسباب غياب الطلاب قبيل الإجازة والاختبارات

أسباب غياب الطلاب قبيل الإجازة والاختبارات

التعليم السعودي : أعدت وزارة التربية والتعليم خطة للقضاء على حالات الغياب في المدارس، وذلك عبر مجموعة من القرارات حيث حددت الوزارة الأسباب التي تؤدي إلى غياب الطلاب في أسابيع ما قبل الاختبارات والإجازات الرسمية، وعمدت جميع المدارس بضرورة العمل على تنفيذ هذه الخطة للحد من هذه الظاهرة.

وتأتي هذه الخطة –وفقا لمصادر صحفية- انطلاقا من حرص الوزارة على انتظام الدراسة خلال العام ومعالجة حالات الغياب قبيل الاختبارات والإجازات الرسمية، ولأهمية التصدي لهذه المشكلة وما يترتب عليها من مشاكل تربوية وتعليمية، قامت الوزارة بدراستها وتحديد أسبابها التي تمثلت في ضعف المتابعة الميدانية الجادة لاستمرار سير العمل، عدم التقيد بتوزيع الخطة الدراسية للمواد الدراسية، تدني مستوى التواصل بين المدرسة والأسرة، وضعف تكامل الاستعدادات في المدارس من بداية العام من خلال لجنة مشتركة من القطاعات ذات العلاقة بالوزارة وعدد من إدارات التعليم.

وتوصلت اللجنة إلى إجراءات تنفيذية تعتمد على تكامل الأدوار بين القطاعات ذات العلاقة في التنفيذ والمتابعة والتطوير.

وتهدف الخطة التي أعدتها الوزارة إلى خفض نسبة الغياب للعام 1432/1433هـ إلى 15 %، ثم خفض هذه النسبة في العام التالي 1433/1434هـ إلى 10 %، وأخيرا خفض هذه النسبة إلى 5 % في العام الدراسي 1434/1435هـ.

وأكدت الوزارة على ضرورة العمل على تنفيذ كامل الخطة التنفيذية على الأعوام الدراسية من خلال الآلية التي وضعتها الوزارة للمدارس باختلاف المسؤوليات، سواء الوزارة أو إدارات التعليم أو المدارس، بحيث يتم الانتهاء من تنفيذ كامل الخطة بنهاية العام المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>