أستاذ من جامعة الملك فهد يحصل على جائزة عالمية في هندسة البترول

أستاذ من جامعة الملك فهد يحصل على جائزة عالمية في هندسة البترول

التعليم السعودي :حصل أستاذ هندسة البترول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن البروفيسور صدقي أبو خمسين على جائزة جمعية مهندسي البترول العالمية في الإنجاز المتميز لأساتذة هندسة البترول لعام 2014 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتمنح الجائزة نظير إنجازات متميزة لأساتذة هندسة البترول في التدريس والبحث العلمي والمساهمة في الرقي المهني بمهندسي البترول و التميز في إرشاد الطلاب وتوجيههم.
وينتظر أن تقدم الجائزة لأبو خمسين في حفل تقيمه جمعية مهندسي البترول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا يتزامن مع المعرض والمؤتمر الدولي الرابع عشر للنفط الثقيل الذي سيعقد في 8 ديسمبر القادم في دولة الكويت.
يذكر أن الدكتور صدقي أبو خمسين الذي منحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى عام 2004 تقديرا لجهوده العلمية، يعمل في قسم هندسة البترول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن منذ العام 1977م، وحاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة البترول و المعادن، قبل أن ينال شهادة الدكتوراه في هندسة البترول من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1984م.
وتتضمن الاهتمامات البحثية للدكتور أبو خمسين الطرق الكيميائية والحرارية للاستخلاص المعزز للزيت وفيزياء الصخور والتغيرات الطورية للموائع البترولية، وسبق أن نشر الدكتور أبو خمسين قرابة ثلاثين ورقة بحثية ذات علاقة بهذه المجالات في المجلات العلمية والمؤتمرات المتخصصة، كما حصل على براءة اختراع أمريكية في طريقة التحكم في إنتاج الرمال من المكامن البترولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)