” أسماء الله الحسنى ” جناح في معرض أرامكو المعرفي ” إثراء المعرفة “

” أسماء الله الحسنى ” جناح في معرض أرامكو المعرفي ” إثراء المعرفة “

التعليم السعودي :يشهد جناح معرض أسماء الله الحسنى ضمن فعاليات معرض أرامكو المعرفي ” إثراء المعرفة ” توافد الكثير من الزوار من مختلف الأعمار، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .
ويهدف الجناح الذي يقام للمرة الرابعة على التوالي في الرياض بعد المدينة المنورة ومحافظتي جدة والأحساء إلى تعريف الزائرين بمعاني العظيمة والجلية للأسماء الحسنى بأسلوب بسيط ومشوق باستخدام أحدث التقنيات البصرية والسمعية .
ويضم الجناح قاعة أسماء الله التي تورث الخوف والخشية وقاعة أسماء الله التي تورث التعظيم والإجلال وفي الأخير قاعة الوداع .
ويستهل الزائر جولته بالمعرض بالقاعة التعريفية حيث يستمع من المرشدين المتواجدين على مدار الساعة , الثراء المعرفي الذي تحتويه الصور والمخطوطات والأفلام الوثائقية التي يشاهدها الزائر في شكل مختلف من حيث العرض.
واجتهد القائمون على المعرض في توظيف التقنية وتنويع أساليب العرض بالشكل العالمي فضمت قاعة المحبة والحياء خمس شاشات عرض عملاقة بلغت مساحتها 70 متر مربع بتقنية 4k يشاهد الزائر من خلالها مجموعة أفلام قصيرة عن إبداع الخالق في خلقه وزودت قاعة العرض بتقنية الـ spotlight الصوتية ، وينتقل بعد ذلك الزائر إلى قاعة التعظيم والإجلال حيث يقف أمام شجرة السيكويا العملاقة , كما يطلع على مجسمات تخيلية للمجموعة الشمسية ويتعرف على أحجامه ومقارنتها بكوكب الأرض ليستشعر عظمة الله سبحانه وتعالى في خلقه .
ويواصل الزائر جولته ليصل إلى قاعة أسماء الله التي تورث الخوف والخشية ليرى عرضاً بتقنية الــ mapping 3d لقصة قوم سيدنا صالح ، كما يتعرف على عظمة الله في عرض للبراكين .
ويختتم الزائر جولته للجناح بقاعة الوداع التي تحتوي على مجموعة من وصايا النبي صلى الله عليه وسلم وتعرضها من خلال شاشات تفاعلية ، كما تعرض فيلما يتحدث عن عظمة الله في خلقه في شاشة عرض بانورامية يتجاوز عرضها 15 متر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)