أكثر من ملياري ريال مشاريع إنشائية للتدريب التقني في جميع مناطق المملكة

أكثر من ملياري ريال مشاريع إنشائية للتدريب التقني في جميع مناطق المملكة

التعليم السعودي : تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بطرح مشاريع إنشائية تشمل كليات تقنية ومعاهد تدريب صناعية ومعاهد عليا تقنية للبنات في جميع مناطق المملكة خلال العام المالي الحالي.

صرح بذلك معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص والذي بين أن المؤسسة تعتمد في تصميم مشاريعها على بيوت الخبرة الهندسية وتطبق المعايير العالمية في تحقيق المتطلبات التشغيلية لهذه المشاريع والتي منها معايير السلامة لتهيئة بيئة تدريب مناسبة تنعكس إيجابا على جودة العملية التدريبية..

وبين الغفيص بأن من ضمن تلك المشاريع معاهد تدريب خاصة للشراكات الاستراتيجة كأكاديمية الطيران المدني في جدة واستكمال المعهد السعودي لتقنيات البترول في الخفجي واستكمال معهد صيانة الطائرات بالرياض.

وبين الغفيص بأن تكاليف مشاريع المؤسسة تحت الترسية تتجاوز ٤٧٨ مليون ريال وتقدر تكاليف المشاريع التي تحت الطرح بأكثر من ٧٧١ مليون ريال أما المشاريع التي تحت الدراسة والتصميم فتقدر تكاليفها بأكثر من مليار ريال.

وأكد محافظ المؤسسة على أن هذه المشاريع ستسهم ــ إن شاء الله تعالى ــ في توسيع قاعدة القبول لترفع نسبة المقبولين بعد أن كانت لا تتجاوز 28% من المتقدمين بالقدر الذي تسمح بها طاقتها الاستيعابية في حدها الأقصى..، كما أن هذه المشاريع تمثل تسديداً لاحتياج ملح في المدن والمحافظات للكليات والمعاهد التقنية والصناعة.. وبذلك تعد هذه المنشآت للتدريبية رافداً مهماً في التنمية البشرية في الوطن الغالي.

ورفع معالي محافظ المؤسسة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما يوليانه لقطاع التدريب التقني والمهني من دعم واهتمام كبيرين مؤكدا على أهمية دور المؤسسة في المرحلة الحالية لبناء جيل تقني قادر على تحمل المسؤلية والمساهمة في نهضة المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)