أمانة الطائف تستضيف اللقاء الأول للمهندسين وتعرض مشروعاتها التخطيطية

أمانة الطائف تستضيف اللقاء الأول للمهندسين وتعرض مشروعاتها التخطيطية

التعليم السعودي :استضافت أمانة الطائف الليلة الماضية اللقاء الأول للمهندسين بالمحافظة ، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين .
ورحب أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج بالمشاركين في اللقاء ، منوها بما شهدته الطائف من نهضة تنموية شاملة توصف بالأكثر تأثيرًا على الجهد التطويري بمدينة الورد.
وأفاد أن هناك مشروعات تخطيطية لضبط مسار التنمية في الطائف ، مؤكدًا أن اللقاء يشتمل على ورشة عمل مفتوحة تهدف لراحة المواطنين والتسهيل عليهم ، حيث أنجزت الأمانة دراسات المخطط الهيكلي ، ودراسات المخطط العام ، ودراسات المخطط التفصيلي لتطوير المنطقة التاريخية بوسط المدينة ، ودراسات المخطط التفصيلي لمنطقة السليمانية ، ودراسات المخطط التفصيلي لمنطقتي الحلقة والحوية ، ودراسات المخطط التفصيلي لمنطقتي الهدا والشفا ، ومشروع إعداد الخرائط الكنتورية بين الهدا والشفا ، وتنفيذ طرق هيكلية داخل مدينة الطائف .
كما تم البدء في إنشاء مشروعات تطويرية شاملة لمنتزهات الردف والجزيرة العربية والسيل الصغير والفيصلية بالحوية ، وإعادة تأهيل جميع الحدائق المملوكة للأمانة ، وإعداد دراسات تخطيطية لمنتزه مخيم الملك عبدالعزيز بعشيرة ، ومنتزه البهيتاء البري ، كما تم إعداد مصور جوي حديث للطائف .
وأبان أن الأمانة بصدد تنفيذ مشروع الوجهة السياحية في الهدا والشفا عن طريق التخصيص ، كما تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع لمعالجة التشوه البصري بالهدا والشفا ، ونفذت مشروعات توسعة وتحسين مداخل المدينة ( الهدا ، السيل ، الجنوب ، المطار ، الشفا ) ، واهتمت بالحدائق والتشجير ، إضافة لإنشاء عدد من الحدائق والمنتزهات الجديدة كمنتزه الملك عبد الله ، وحديقة فرحة وطن ، وحديقة وادي محرم ، وحديقة الملك فيصل النموذجية وغيرها ، إلى جانب عدد من أعمال درء السيول وصيانة الأودية وإنشاء مباني حديثة للبلديات الفرعية والمشروعات التطويرية الأخرى للمحافظة.
من جهته نوه رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حمد بن ناصر الشقاوي بدعم أمانة الطائف لفرع الهيئة بالطائف ، منوها بمبادرات الأمانة في دعم المهندسين ، إضافة لجهود الهيئة وأعمالها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية.
تلا ذلك فتح باب الحوار والنقاش مع مهندسي الطائف حول جهود الهيئة لدعم المهندسين ومهنة الهندسة ، وتقديم التراخيص والتأهيل المهني ، ومساعدتهم على جودة العمل الهندسي في المشروعات الحكومية والخاصة والمشروعات السكنية ، كما تطرق الحديث إلى تسرب المهندسين إلى القطاع الخاص ، ومذكرات التفاهم التي وقعتها الهيئة مع الجهات المختلفة.
وفي نهاية اللقاء تجول المهندسون بالمعرض الخاص بمشروعات الأمانة ، واطلعوا على أحدث المشروعات التي يجري العمل فيها ، إضافة إلى المشروعات المستقبلية ، والجهود التخطيطية ، وأعمال اللجنة العليا لتطوير الطائف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)