أمانة العاصمة المقدسة تبدأ تنفيذ خطتها لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم

أمانة العاصمة المقدسة تبدأ تنفيذ خطتها لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم

التعليم السعودي :بدأت أمانة العاصمة المقدسة في تنفيذ خطتها لأيام الذروة من الشهر الكريم واستعدادا لاستقبال العشر الأواخر التي يتزايد خلالها توافد الزائرين بكثافة كبيرة على مكة المكرمة .
وقد نفذت الأمانة خططها مستغله جميع الإمكانيات المتاحة لها من أجهزة ومعدات وقوة بشرية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية ، وذلك من خلال توجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ومتابعة وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط .
ففي مجال النظافة خصصت الأمانة ( 8500 ) عامل نظافة مجهزين بحوالي ( 800 ) معده مختلفة الأنواع والأحجام بالإضافة إلى تخصيص عدد من الفرق للعمل في نظافة المنطقة المركزية حول المسجد الحرام نظراً لما تشهده تلك المنطقة من كثافة بشرية هائلة خاصة خلال هذه الأيام والأيام المقبلة ، كما تم تشغيل ( 170 ) صندوق ضاغط منها ( 45 ) صندوقاً في المنطقة المركزية وذلك لإستخدامها في التخزين المؤقت .
وقد بلغ إجمالي وزن النفايات التي تم رفعها منذ بداية شهر رمضان وحتى يوم أمس حوالي (50.000) طن , أما في مجال الأسواق والمواد الغذائية فتنتشر المحلات والمباسط الموسمية في جميع شوارع وأحياء أم القرى التي يصل عددها إلى ما يقارب ( 35.000 ) محل تجاري وغذائي وجميعها تخضع للمراقبة ، حيث شكلت البلديات الفرعية العديد من الفرق الميدانية للمرور على جميع هذه المحلات ومتابعتها والتأكد من استيفائها لجميع الاشتراطات الصحية ونظامية العاملين بها وللمحافظة على الإصحاح البيئي وعلى تقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين ، بالإضافة إلى المباسط الموسمية التي تشكل مظهرا جميلا من المظاهر الرمضانية الأصيلة بالعاصمة المقدسة .
الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تسير وفق الخطة الموضوعة في جميع أعمالها خلال هذا الشهر الكريم وقد تم تكثيف الأعمال واستنفار الطاقات لتنفيذ الخطة على الوجه المطلوب خاصة مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وقرب إجازة عيد الفطر المبارك .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)