“أمطار الليث” تشل الحركة.. وتعلق المدارس

“أمطار الليث” تشل الحركة.. وتعلق المدارس

التعليم السعودي : شهدت أمس قرى شرق محافظة الليث أمطارا ما بين المتوسطة والغزيرة على أجزاء عدة من المحافظة تمركزت غزارتها على مركز بني يزيد وجدم وبيرين سالت على اثرها الأودية والشعاب، وشهد وادي الليث سيولا جارفة شلت الحركة تماما ما تسببت في عزل القرى والهجر عن المحافظة، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة تعليم الليث أمس الأول عن توفير سيارات ذات دفع رباعي لنقل معلمي قطاع بني يزيد إلى مدارسهم بعد أن تعذر وصولهم إلى مقر مدارسهم جراء السيول المنقولة التي لا تزال مستمرة على مدى أسبوعين.
وعبر عدد من الطلاب والطالبات لـ “المدينة” عن بالغ أسفهم الشديد من جراء السيول المنقولة التي تجري بشكل متواصل على مدى أسبوعين الأمر الذي أدى إلى عدم تمكنهم من الوصول إلى مدارسهم؛ مشيرين أن ذلك سيؤدي لضعف التحصيل العلمي بالنسبة لهم لا سيما أن الاختبارات النهائية على الأبواب.
وذكروا أن قرى شرق الليث تعيش في عزلة تامة نظير السيول المنقولة التي عطلت الحركة وألحقت أضرارا بالطرقات، مطالبين وزارة الطرق والنقل بوضع حلول عاجلة ومعالجة تلك الأزمة التي تتكرر في كل عام عند حلول موسم الأمطار.
وطالب رحيم اليزيدي أحد سكان قرية بني يزيد بحلول عاجلة لوادي الليث تمثلت في عمل عبارات صندوقية مؤقتة وكباري إلى جانب تعديل مسار طريق مركز بني يزيد وتأمينه بعيدا عن مجاري السيول وبطون الأودية.
وكانت إدارة التعليم بالليث بلغت مديري مدارس قرى شرق الليث أمس الاول الاثنين عبر رسالة مفادها توفير سيارات نقل ذات دفع رباعي تابعة للإدارة لضمان انتظام الدراسة ووصول المعلمين والمعلمات إلى مدارسهم..حيث جاء في الرسالة التي حصلت ” المدينة ” على نسخة منها:” حرصاً على انتظام الدراسة بالشكل المطلوب وبتوجيهات من مدير التعليم سوف تتوفر سيارات من إدارة التعليم بموقع تقاطع السيل في الوادي ببني يزيد لنقل المعلمين إلى مدارسهم في حالة عدم تمكنهم من تجاوز مياه الوادي بسياراتهم الخاصة وسيكون ذلك اعتباراً من أمس الثلاثاء حتى انتهاء المشكلة بإذن الله تعالى، ونأمل التواصل مع المعلمين وإبلاغهم بذلك”وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>