أمير الباحة: خريجونا الأكاديميون نواة للنهضة والتنمية

أمير الباحة: خريجونا الأكاديميون نواة للنهضة والتنمية

التعليم السعودي – متابعات : وصف أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور الأمير الدكتور حسام بن سعود، خريجي جامعة الباحة بالنواة لبناء نهضة وتنمية الوطن المعطاء لما يمثله العلم من أهمية في بناء الأمة وتقدمها من خلال ما تتميز به عقلية الإنسان وما لديه من مكتسبات معرفية تستطيع تحديد هوية الشعوب ودرجة الرقي والتحضر الذي به تنهض الأمم وتنال المجد، مؤكداً أن القيادة الرشيدة استشعرت أهمية العلم ودوره في بناء الإنسان، لذلك كانت الرؤية الحقيقية منذ البدايات بالاهتمام بالعلم والمعرفة حتى وقتنا الحاضر.

وأرجع ما وصلت إليه المملكة من مكانة رفيعة في مؤسساتها العلمية، وما شهدته من ثوره معرفية شاملة لكل فئات المجتمع إلى الجهود الحثيثة لعقود من العمل المتواصل والتخطيط السليم والنظرة المستقبلية لبناء الإنسان والمضي نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال رعايته أمس، حفلة تخريج الدفعة الـ12 من طلاب وطالبات جامعة الباحة للعام الجامعي 1438- 1439هـ، والبالغ عددهم أكثر من 5400 خريج وخريجة، وذلك بمقر الصالة المغلقة بمدينة الملك سعود الرياضية بمدينة الباحة.

وأكد مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، أن احتفاء جامعة الباحة بهذه الكوكبة من الخرّيجين والخرّيجات يأتي في إطار الرّسالة السّامية التي تحملها؛ للسعي نحو تأهيل الكوادر الوطنيّة الشابّة، لتأخذ دورها الريادي في المشاركة الناجعة لإكمال مسيرة بناء هذا الوطن الغالي.

عقب ذلك انطلقت مسيرة الخريجين، وشاهد أمير الباحة عرضاً مرئياً عن نتائجهم في مختلف التخصصات، ثم أدى خريجو كلية الطب قسم الكلية الذي ألقاه عليهم عميد الكلية الدكتور علي بن هندي الغامدي.

وشاهد أوبريت بعنوان «اصعدي يا مملكتنا سما» تناول أبرز ملامح التطور الذي شهدته المملكة، ومنطقة الباحة خصوصا، وما حظيت به الجامعة من قفزات متسارعة في مختلف الصروح التعليمية.

إثر ذلك سلّم أمير منطقة الباحة وثائق الخريجين لعمداء الكليات، كما كرّم الطلاب الأوائل الحاصلين على مراتب الشرف، البالغ عددهم أكثر من 50 طالباً في مختلف التخصصات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>