أمير الباحة : قائمة مطالب التعليم بين يدي الوزير

أمير الباحة : قائمة مطالب التعليم بين يدي الوزير

التعليم السعودي : خلال 20 دقيقة وفي مقصورة خاصة بمبنى كليات البنات استعرض أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود أمس (الأحد) مع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قائمة بمطالب قطاع التعليم في المنطقة.

ورد أمير الباحة على سؤال لـ«عكاظ» عن أهم المواضيع المطروحة خلال اللقاء أنه تمت مناقشة ضرورة استكمال بعض المرافق التعليمية وبعض الكليات في المدينة الجامعية، وأهمها المستشفى الجامعي، لافتا إلى أنه سلّم وزير التعليم لائحة تتضمن أهم طلبات المنطقة واحتياجاتها تعليمياً وإدارياً وبيئة تعليمية.

وأضاف الأمير مشاري أن الوزير العيسى سيجتهد في تحقيق المطالب والاحتياجات ولو تدريجياً، موضحا أن كل منشأة تقام يتم فورا الاستغناء عن المباني المستأجرة، وأن المشاريع تمر بقنوات قبل تنفيذها على أرض الواقع، منها الاعتماد في ميزانية الدولة العامة، ثم اعتمادها لميزانية التعليم، ثم تخصيص جزء منها لمنطقة الباحة.

وجدد أمير الباحة الثقة في مسؤولي التعليم والقطاعات الخدمية، مؤكداً أن الأعوام القادمة ستشهد المنطقة افتتاح مدارس ومباني للكليات ومرافق خدمية، ما يحد من المباني المستأجرة.

من جهته، تطلع وزير التعليم إلى استكمال المشاريع الجامعية في منطقة الباحة قريباً، خصوصا أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم مستمر ومتواصل. وعدّ نفسه مجنداً لخدمة هذا الوطن من خلال عمله مسؤولا عن وزارة التعليم بشقيه العالي والعام.

ورداً على سؤال لـ«عكاظ» عن تعيين بقية مديري الجامعات أوضح أنه سيتم استكمال تعيين بقية مديري الجامعات قريباً وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>