أمير الرياض يستقبل السفير التشيكي.. ويرعى افتتاح كلية التمريض بجامعة الملك سعود

أمير الرياض يستقبل السفير التشيكي.. ويرعى افتتاح كلية التمريض بجامعة الملك سعود

التعليم السعودي – متابعات : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه أمس، سفير جمهورية التشيك لدى المملكة يوراي كوديلكا.
وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات المشتركة.
من جهة أخرى، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, تنظم جامعة الملك سعود يوم الثلاثاء 13 رجب 1440 هـ الموافق 19 مارس 2019 م حفل افتتاح مبنى كلية التمريض.
وبهذه المناسبة أوضح مدير جامعة الملك سعود د. بدران بن عبدالرحمن العمر, أن الجامعة تفخر برعاية وتشريف سمو أمير منطقة الرياض لحفل افتتاح مبنى الكلية, لافتًا إلى أن كلية التمريض منذ أن كانت جزءًا من كلية العلوم الطبية التطبيقية تمضي بخطوات حثيثة لبناء جيل من العاملين والقادة في مجال التمريض وما هذه الاحتفالية إلا لإبراز مكانة هذه الكلية، ومسيرة إنجازاتها، حيث تأتي داعمة لخطوات جامعة الملك سعود نحو الريادة والتميز، معربًا عن اعتزاز الجامعة بتعيين أول عميد لكلية التمريض من عنصر نسائي حيث تعد الدكتورة مي الراشد أول عميد لكلية أكاديمية في الجامعة.
وحول كلية التمريض أشار معاليه إلى زيادة كادر أعضاء هيئة التدريس من منسوبي الكلية وابتعاث معيدي الكلية ومحاضريها لاستكمال الدراسات العليا في التخصصات الدقيقة في مجال التمريض وعلومه، كما تم إقرار القبول المباشر لطلاب وطالبات التمريض بعدد 150 طالبًا و160 طالبة وهذا العدد يشكل قفزة نوعية وتسد الفجوة في أعداد خريجي التمريض والتحاقهم بسوق العمل بما يحقق رؤية المملكة 2030م في توطين تخصص التمريض في كافة المستشفيات على مستوى المملكة.
وأفاد أن المبنى الجديد للكلية يضم 11 قاعة دراسية مجهزة وفق أعلى معايير الجودة العالمية في التعليم والتدريب الذكي، ومدرجين، ومركزين أكاديميين أحدهما مركز الكفاءات التعليمية ويضم مركز اختبارات، ووحدة دعم التعليم، ووحدة إرشاد أكاديمي ومصادر تعلم، والآخر عبارة عن مركز الكفاءات الإكلينيكية ويتكون من 8 معامل إكلينيكية تعليمية ومركز للمحاكاة مصممة لتحاكي واقع الممارسة الإكلينيكية في المستشفيات والمؤسسات الصحية, كما يوجد في مبنى الكلية مكتبة للطلاب مجهزة بمصادر تعليمية تخصصية، ومركز دعم الحياة (BLS) للتعلم والتدريب، ومكاتب مجهزة لأعضاء هيئة التدريس والإداريين، وقاعة ترفيهية للطلاب تحتوي على أحدث وسائل الترفيه التي تتناسب مع احتياجات الطلاب وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>