أمير الرياض يقضي يوما دراسيا مع الطلاب بفصولهم ومعاملهم

أمير الرياض يقضي يوما دراسيا مع الطلاب بفصولهم ومعاملهم

التعليم السعودي – متابعات : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس المشاريع التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمتوسطة ابن الحاجب في حي حطين، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية والجهات الحكومية.

وأوضح سمو أمير منطقة الرياض، أن تدشين هذه المشروعات يأتي تنفيذًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وتؤكد صحة المسيرة والبناء وسلامة الانطلاق للمستقبل بشكل واضح وسليم.

وقال سموه: «عايشنا يومًا دراسيًا مع أبنائنا الطلبة في معاملهم وفي فصولهم وفي مناسباتهم التي أقاموها، وأتمنى لهذه البلاد دائمًا الرقي والازدهار. وأضاف «نشهد اليوم إلغاء كثير من المدارس القديمة وتعزيز للكثير من المدارس الجديدة، وأن هناك 253 مدرسة ستفتح لأبنائنا الطلبة، وهذا عدد كبير جداً لا يتحقق في كثير من الدول.

وأبان أن هناك العديد من الأعمال والمشاريع الكبرى التي تأسست تأسيساً سليماً سواء في التعليم أو المواصلات، مشيراً إلى أن شركة «تطوير» أثبتت وجودها وظهرت إلى الوجود وأعلنت عن نفسها بهذه الخطوات التي تقوم بها، عاداً القطاع الخاص من الأذرع المهمة في التنمية.

من جانبه قال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي إن عدد المشاريع التعليمية التي دشنها سمو أمير منطقة الرياض اليوم بلغت 253 مبنى مدرسيًا، منها 132 مبنى للبنين و121 مبنى للبنات، إلى جانب 122 صالة رياضية حديثة و44 ملعباً و 28 روضة ومكتباً تعليماً، مبيناً أن المباني المدرسية ستخدم 206465 طالباً وطالبة في المراحل التعليمية كافة من خلال 5899 فصلاً دراسياً، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية كافة بلغت ثلاثة مليارات ريال وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)