أمير «الشرقية» يدشن مسابقة «السائق المثالي»

أمير «الشرقية» يدشن مسابقة «السائق المثالي»

يدشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء جائزة السائق المثالي، غدا، في مقر الإمارة، الموقع الإلكتروني والحملة التوعوية للجائزة في نسختها الثالثة، التي تنظمها لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية وإدارة المرور، والجمعية السعودية للسلامة المرورية، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة.

وأفاد المهندس سلطان بن حمود الزهراني، أمين عام الجائزة بأن جائزة السائق المثالي تهدف إلى بناء جيل واع يدرك أهمية الالتزام بقواعد المرور لتحقيق السلامة المرورية، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة المرورية وحماية أنفسهم، متوقعا أن تشهد الجائزة منافسة قوية للحصول على الجوائز المقدمة التي تبلغ قيمتها أكثر من نصف مليون ريال.

وأبان أن الجائزة حققت كثيرا من النجاحات في السنوات الماضية، وبثت الوعي المروري في نفوس السائقين بمختلف أعمارهم، وبخاصة صغار السن.

يذكر أن أمير المنطقة الشرقية كرم 32 فائزاً وثلاث جهات بالجائزة العام الماضي (النسخة الثانية)، التي شملت السائق المثالي للأفراد وحاملي الرخص العمومية، والجهات الحكومية والأهلية، وسائقي حافلات نقل المعلمات والنقل المدرسي والجامعي.

وتحدد اللجنة المنظمة للجائزة، عدة شروط ومعايير للمشاركة فيها، من بينها عدم حصول حامل رخصة القيادة على مخالفات لمدة ثلاث سنوات للتأهل للجائزة.

وأطلقت الجائزة تطبيقا على نظامي “أبل ــiOS” و”إندرويد”، للوصول بأهدافها المنشودة إلى أكبر شريحة في المجتمع وتسهيل المشاركة فيها عبر تطبيقات الهواتف الذكية التي يسهل التعامل معها. وأضافت الجائزة في العام الماضي فرعين لها، أحدهما يُعنى بالجهات الحكومية والأهلية والآخر يُعنى بالجامعات والمدارس. وتسعى الأفرع الجديدة للجائزة، التي تم اعتمادها، إلى غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال الحكومية والأهلية، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة المرورية، وتوفير بيئة آمنة، وتحفيز الشبان على القيادة المثالية، ونشر روح التنافس بينهم وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>