أمير الشرقية يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى الخبر الجامعي

أمير الشرقية يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى الخبر الجامعي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان التوسعة الجديدة لقسم الأشعة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وذلك مساء أمس الأول بحضور مدير الجامعة المشرف العام على المستشفى الجامعي بالخبر د. عبدالله الربيش ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح السلوك ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي ومدير عام المستشفى د. خالد مطر العتيبي ومدير عام العلاقات العامة والاعلام م. طفيل اليوسف ولفيف من رجال الأعمال في المنطقة من اعضاء لجنة اصدقاء المرضى.

بعد ذلك تفضل سموهما بالسلام على الطاقم الطبي في المستشفى ثم اطلعا على المشاريع التي يجري تنفيذها في المستشفى مثل وحدة الحروق في المبنى الجامعي الجديد وأيضا وحدة الأشعة التداخلية ومختبر اضطرابات النوم، ثم تفضل سموهما بزيارة المرضى المنومين في المستشفى ثم اجتمع سموهما برجال الأعمال واعضاء لجنة اصدقاء المرضى في المنطقة الشرقية وشكرهم على تبرعهم السخي للمستشفى الجامعي بالخبر وما تلقاه مستشفيات المنطقة الشرقية من دعم ومساندة من رجال الاعمال حيث بلغت تبرعات اللجنة 800 ألف ريال، واختتم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه الزيارة بتدشين العيادة المتنقلة التي تم التبرع بها مؤخرا من لجنة اصدقاء المرضى وهي عبارة عن سيارة مجهزة بعيادة متكاملة بأحدث التقنيات الطبية كما اطلع سموهما على وحدة نقل الدم المتنقلة في المستشفى.

من جانبه، أشار مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المشرف العام على المستشفى الجامعي بالخبر إلى أن الجامعة والمستشفى الجامعي يتشرفان بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان وقد تزامنت هذه الزيارة مع الزيارة السنوية لرجال الاعمال من لجنة اصدقاء المرضى في المنطقة الشرقية.

وأضاف د. الربيش: إن تدشين سمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه لهذه المنجزات التي تحققت في المستشفى الجامعي بالخبر هي دليل اهتمام ومتابعة ودعم من لدن سموهما وهذا ليس بغريب عليهما وفقهما الله كما ان ما تحقق من انجازات ومبان تخدم كافة ابناء الوطن الغالي، مشيرا الى أن العيادة المتنقلة هي عبارة عن سيارة مجهزة بعيادة متكاملة نستطيع من خلالها تقديم خدمات صحية للمناطق النائية مثل الهجر وبعض القرى ومن خلالها يتم تنفيذ الكثير من الخدمات المجتمعية وهي جزء من المقررات الدراسية للكليات الصحية واطلع سموه على وحدة نقل الدم في المستشفى ثم اجتمع سموهما مع لجنة اصدقاء المرضى حيث بلغت التبرعات 800 الف حيث سيتم التواصل مع بعض رجال الاعمال واعضاء لجنة اصدقاء المرضى لتغطية تكاليف الاحتياجات الملحة الاخرى التي وردت في قائمة التبرعات واتقدم بهذه المناسبة بخالص الشكر والامتنان الى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو الأمير احمد بن فهد لتفضلهم بالزيارة والشكر موصول الى اعضاء لجنة اصدقاء المرضى.

وعن المشاريع التي تحت التنفيذ (وهي مشروعا الأشعة التداخليه ومختبر اضطرابات النوم)، كشف الربيش أنه من المتوقع أن تنتهي خلال ثمانية أشهر، وستكون هذه المشاريع إضافة نوعية الى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الجامعي ونظرا الى أن ما يجرى في العمليات التداخلية أصبحت تشكل قدرا كبيرا من الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى وسيتم تجهيز مختبر اضطرابات النوم بتجهيزات حديثة تضمن التعامل مع هذه المشاكل بتشخيص عال وأيضا لتحديد طريقة العلاج وضمان الشفاء بإذن الله والتي بدورها تقدم خدمة متميزة لكافة أفراد المجتمع ولبعض المناطق التي قد تحتاج الى أن نجري خلالها عمليات المسح الصحي كالأمراض المزمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم ويتم اكتشافها ومن ثم تحويلها الى المستشفى وان مهمة هذه العيادة المتنقلة انه يمكن أن يزورها المواطن ويتم فحصه فيها وإذا اتضحت مشكلة صحية فانه يتم تشخيصه مبدئيا ثم يحول الى المستشفى الجامعي بالخبر والذي تتواجد في فترات الفعاليات والانشطة الخارجية أما وحدة نقل الدم فكان لها اثر ايجابي كبير في رفع نسبة معدل التطوع حيث إن ما يرد لبنك الدم يأتي بالدرجة الأولى من التطوع التلقائي ويصل الى 80% وأصبح للمستشفى إسهامات في سد النقص في مواقع متفرقة لنقل كميات من الدم أثناء موسم الحج والعمرة.

من جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه هما أول الداعمين للمرضى واللذان يحرصان حفظهما الله دوما على خدمة المرضى وتأمين احتياجاتهم من خلال توجيهاتهما المستمرة وحث أعضاء لجنة أصدقاء المرضى على تلمس احتياجات هذه الفئة الغالية من مجتمعنا.

‎وأوضح الدكتور السلوك أن هناك إسهامات من قبل رجال الأعمال في تقديم العون والنصيحة للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية احتسابا للأجر، إضافة إلى طرح بعض الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والتي يتم تلبيتها من قبلهم، مؤكدا أن رجال الأعمال شركاء حقيقيون في تقديم الخدمات الصحية، إضافة إلى آرائهم التي تؤخذ بعين الاعتبار.

وبين أن هناك تنسيقا مشتركا بين صحة الشرقية وأعضاء اللجنة لتأمين الأجهزة والتجهيزات التي يحتاجها المرضى، حيث إن الهدف هو الوصول إلى المرضى وخدمتهم وتقديم الرعاية والدعم لهم وتأمين احتياجاتهم من قبل رجال الأعمال في لجنة اصدقاء المرضى من منطلق المشاركة المجتمعية.

من جانبه، قال مدير مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر د. خالد العتيبي: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه يحفظهما الله وافتتاح المشاريع الجديدة في المستشفى تأتي من دعم وحرص سموهما على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، كما أن الدعم السخي من رجال الاعمال اعضاء لجنة اصدقاء المرضى والذي بلغ 800 ألف ريال يأتي من حرص اللجنة على توفير كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات التي من شانها أن تدعم الخدمات الطبية في المنطقة الشرقية.

فيما قدم مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجامعة والمستشفى الجامعي طفيل اليوسف الشكر والامتنان الى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو الأمير احمد بن فهد واعضاء لجنة اصدقاء المرضى لتفضلهم بالزيارة وهذا مما يؤكد حرصهم حفظهم الله على أهمية تجويد المخرجات الصحية في المستشفيات في المنطقة الشرقية وان تكون على قدر عال من التهيئة وتوفير كافة الإمكانيات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله لخدمة المواطنين وعلاجهم بأفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة وهذا ما يجعل بلادنا من الدول المتقدمة في المجال الطبي من خلال إجراء العمليات الجراحية المعقدة بطواقم طبية سعودية مهيأة بأعلى الدرجات وفقاً لصحيفة اليوم.

6a8220e062ebbdd7280e80a25bf4675b 121d83b7019ea1abe99db33f81364137 a432b630344a7b27db4765ba7eae74be a84516f3a3c1cc14f6a2ef7322f38883 d22e02c7afa1e0e340b9c68f4f29300b

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>