أمير القصيم يفتتح معهد «سرب» في بريدة ويرعى تخريج 88 شاباً

أمير القصيم يفتتح معهد «سرب» في بريدة ويرعى تخريج 88 شاباً

التعليم السعودي : يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، اليوم المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” في بريدة، بحضور معالي رئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة معهد “سرب” الدكتور رميح بن محمد الرميح، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

وأوضح مدير عام معهد “سرب” المهندس عبدالعزيز بن محمد الصقير، أن سموه سيفتتح معهد “سرب” كما سيرعى سموه تخريج الدفعتين الأولى والثانية من متدربي المعهد وعددهم 88 خريجاً، مثمناً تشريف سموه لمقر المعهد ورعايته حفل افتتاح المعهد وتخريج الدفعتين الأولى والثانية من أبنائه خريجي “سرب”، مضيفاً: ” تمثل رعاية سمو الأمير فيصل بن مشعل، لحفل الافتتاح والتخرج حدثاً كبيراً ومهماً لمسؤولي ومنسوبي المعهد ومتدربيه”. ولفت الصقير إلى أن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب”، يقدم باقة من برامج الدبلوم المتخصصة في صناعة الخطوط الحديدية، موضحاً أن برامج السنة التدريبية في المعهد قُسِمت إلى ثلاثة فصول تدريبية (نظام ثلثي)، مدة كل فصل تدريبي 14 أسبوعا.

وأوضح أن برامج المعهد تشتمل على برنامج قيادة القطارات، وبرنامج خدمات المحطات والركاب، وبرنامج الاتصالات والإشارات، وبرنامج صيانة القاطرات والعربات، مؤكداً أن الهدف من إنشاء المعهد لا يقتصر على تلبية احتياجات شركة “سار” فحسب وإنما إلى خدمة كافة قطاعات الخطوط الحديدية بالمملكة بما يشمل مشروعات الخطوط الحديدية بين المدن وكذلك مشروعات المترو.

يذكر أن معهد “سرب” تبلور عن اتفاقية شراكة إستراتيجية قامت بين الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء معهد متخصص في قطاع الخطوط الحديدية، حيث بدأ المعهد التدريب لأولى دفعاته في شهر إبريل 2014م، ووصل إجمالي عدد متدربي المعهد حالياً إلى 240 متدرباً؛ جميعهم من منسوبي شركة “سار” وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)