أمير المدينة: معطيات العلا تتطلب مواءمة تعليمية

أمير المدينة: معطيات العلا تتطلب مواءمة تعليمية

التعليم السعودي : شدد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، على أهمية ملاءمة المخرجات التعليمية لفرع جامعة طيبة في العلا مع معطيات المحافظة التنموية نظراً لما تتميز به زراعياً وسياحياً، إضافة إلى ما تزخر به من آثار.

جاء ذلك خلال تدشينه عدداً من المشاريع الصحية والتنموية في محافظة العلا، تضمنت افتتاح عدد من الأقسام بمستشفى الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بقيمة 25 مليون ريالا، وتوقيع ست اتفاقيات لجامعة طيبة.

كما تفقد عددا من المشايع التنموية التابعة لإدارة التعليم، ووزارة الإسكان، تتجاوز تكلفتها 324 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لوقف اليتيم التابع لجمعية النجيل الخيرية بمركز النجيل، وأضفى الأمير فيصل بن سلمان لمسته الإنسانية خلال الزيارة بعدما أعلن تبرعه بـ240 ألف ريال سنوياً للأيتام.

فيما شملت الاتفاقيات الموقعة تشغيل مركز الدعم النموذجي، التعاون مع محافظة العلا والغرفة التجارية، وتوظيف خريجي دبلوم السياحة في منتجع صحاري العلا، توقيع اتفاقية منتجع صحاري مع لجنة التنمية بمغيراء.

وثمن مدير جامعة طيبة الدكتور السراني، الدور القيادي لإمارة المنطقة في تحفيز المبادرات والبرامج التي تتسم بتوطين المعرفة وزيادة العائد الاقتصادي على الأسر المنتجة من أهالي المنطقة، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال توطين المعرفة والتنمية الاقتصادية المستدامة. وأوضح عميد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة عبدالرحمن مجددي أن مشروع مركز الدعم النموذجي يهدف في مرحلته الأولى إلى إنشـاء وحــدات نموذجيــة لدعــم النشــاط القائــم لمواطنـي المحافظـة وتطويـره.

كما زار أمير منطقة المدينة المنورة مهرجان قرية الفرسان بمحافظة العلا تجول خلالها في أقسامه المختلفة واطلع على محتوياتها من أعمال الأسر المنتجة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)