أمير المدينة يطلق مبادرة المنح الدراسية بجامعة مقرن

أمير المدينة يطلق مبادرة المنح الدراسية بجامعة مقرن

التعليم السعودي : أطلق أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، مبادرة لتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين “بنين وبنات”، بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

النهوض بالتعليم
أكد أمير المدينة المنورة، خلال اطلاعه على العرض المرئي لجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز، أن صدور قرار مجلس الوزراء بتحويل كليات البيان إلى جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز يعد ترجمة صادقة لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على دعم كل ما من شأنه مصلحة والوطن والمواطن والنهوض بالتعليم الذي يعد من أهم أسس التنمية والبناء.

 تكريم مستحق
أوضح الأمير فيصل بن سلمان، بأن تسمية الجامعة باسم الأمير مقرن بن عبدالعزيز، هي بمثابة التكريم المستحق له على بذله وعطاءه إبان توليه إمارة منطقة المدينة المنورة، مشيراً الى دعمه اللا محدود للجامعة ومن ذلك الأرض التي أوقفها لصالح الجامعة، لافتاً إلى أن الجامعة أسست بموصفات عالمية تحتوي على تخصصات تطبيقية دقيقة تحتاجها سوق العمل، مؤكداً على أهمية مساندة مؤازرة الجامعة من قبل أهل الخير من ابناء المدينة المنورة بالبذل والعطاء.

الحاسب الجنائي
أبان الدكتور خضر القرشي خلال العرض المرئي أن هدف جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز هو تقديم خدمات تعليمية فوق المستوى الثانوي، ولاتهدف إلى الربح مطلقاً، مبيناً ان رسالة الجامعة توفير برامج أكاديمية ذات جودة تتوافق مع أعلى المعايير الدولية، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم لأول مرة على مستوى المملكة تخصص يعني بدراسة الحاسب الجنائي وأمن المعلومات، إضافة لعدد من الأقسام الأكاديمية، وذلك وفق مناهج واستشارات من جامعات محلية وإقليمية و عالمية.

 تميز علمي
أكد إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح البدير، على أهمية نشر العلم والإنفاق عليه، مشيراً إلى تاريخ الأمة الإسلامية وما كانت تنعم به من مكانة مرموقة بفضل تميزها العلمي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>