أمير جازان يدعم التعليم بـ 77 مشروعا ًمدرسيا ً

أمير جازان يدعم التعليم بـ 77 مشروعا ًمدرسيا ً

التعليم السعودي : يدشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، اليوم 77 مشروعاً تعليمياً تقدر تكلفتها الإجمالية بـ 658 مليون ريال، وذلك بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وأكد مدير تعليم منطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي، أن إدارته ماضية في التخلص من المباني المستأجرة وفق خطط إستراتيجية وزمنية معدة مسبقا، مشيراً إلى أن نسبة المباني المدرسية المستأجرة التابعة لتعليم جازان قبل تدشين هذه المشاريع تبلغ 41% من إجمالي عدد المشاريع التعليمية.

ولفت إلى أن تعليم جازان واجه تحديا كبيرا لتنفيذ هذه المشاريع المدرسية الجديدة وبمواصفات حديثة، حيث وقع قبل ثلاثة أعوام عدة عقودا مع شركات كبرى لإنشاء مبان مدرسية بأحدث المواصفات وبطاقات استيعابية بلغت 35945 طالبا وطالبة في جميع مكاتب تعليم جازان، مما أسهم في انخفاض نسبة المدارس المستأجرة إلى ما يقارب 50% من النسبة الإجمالية حيث بلغت نسبة المباني المستأجرة حاليا 22.24% من المجموع الكلي من المدارس.

وأضاف، أعدت خطط لبناء مدارس حكومية جديدة حيث بلغ عدد المشاريع المدرسية الجاري تنفيذها 82 مشروعا مدرسيا، ما سيسهم في التقليل من نسبة المباني المدرسية المستأجرة إلى 10% فقط من المجموع الكلي للمباني المدرسية في تعليم جازان وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)