أمير عسير يشهد شراكات جامعة الملك خالد والقطاعات الأمنية

أمير عسير يشهد شراكات جامعة الملك خالد والقطاعات الأمنية

التعليم السعودي : شهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أمس، توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين جامعة الملك خالد، والمديرية العامة للدفاع المدني، والمديرية العامة للسجون، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

ندوات ومحاضرات
أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية رئيس قسم التسويق بجامعة الملك خالد الدكتور عبداللطيف الحديثي، أن هذه الاتفاقيات تأتي سعيا من الجامعة في ترسيخ دورها المجتمعي، وتأكيدا لرسالتها في خدمة التنمية للمنطقة.
وبين الحديثي، أن اتفاقية الجامعة والدفاع المدني تركز على تقديم المحاضرات والندوات والدورات التدريبية في المجال الإداري والشرعي والنفسي ومجالات الأمن والسلامة وتنفيذ الدراسات العلمية والمسوحات الميدانية المشتركة، وأما الاتفاقية مع مديرية السجون فستقدم الجامعة حزمة واسعة من البرامج تتضمن إتاحة دراسة برنامج البكالوريوس للسجناء للحصول على الشهادة الجامعية عبر تقديم الدروس والمحاضرات داخل السجن أو عبر الفصول الافتراضية والتعليم الإلكتروني.

توعية وتثقيف
أشار الحديثي إلى أن الاتفاقية مع مديرية مكافحة المخدرات تتضمن برامج التوعية والتثقيف وبرامج التوجيه والإرشاد النفسي والتدريب في مجالات الجودة، والمساهمة في إعداد الخطط الوقائية والعلاجية، وإجراء الدراسات المشتركة.
وفي نهاية اللقاء، شهد أمير عسير توقيع هذه الاتفاقيات مع مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح رجاء الله السلمي، حيث وقع عن الجامعة وكلاء الجامعة، وعن المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء صالح الحارثي، وعن المديرية العامة للسجون بعسير العميد مبارك السليس، وعن المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة العميد سعد العمري.

الجلسة الأسبوعية
التقى أمير منطقة عسير في ضيافة الإمارة بحي السد بأبها مساء أول من أمس أصحاب المعالي والفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة في جلسة أمير عسير الأسبوعية المعتادة.
وبحث الأمير فيصل بن خالد خلال اللقاء أبرز الموضوعات ذات الاهتمام وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)