أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي

أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي

التعليم السعودي :رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي ,اليوم في مكتبه بالإمارة ,اجتماع مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي في الجلسة الأولى للدورة الثانية لمجلس إدارة الجمعية.
وهنأ سموه في بداية اللقاء أعضاء مجلس الإدارة الجدد بعد أن تم انتخابهم في الدورة الجديدة للمجلس متمنياً سموه التوفيق للأعضاء, وأن يكونوا خير عون في تبني المبادرات الخيرية التي تمس فئة المحتاجين ذوي الظروف الخاصة , وتحقق أهداف وتطلعات الجمعية, كما قدم سموه الشكر للأعضاء السابقين على كل ما قدموه طيلة الدورة السابقة.
وقال سمو أمير المنطقة في بداية اجتماع المجلس : إن ما نفذ من مشروعات خيرية من قبل جمعية البرنامج هي مشروعات استفاد منها آلاف من الأسر في المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها وندعو الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذه الأعمال الخيرية خالصة لوجهه الكريم، وأن يوفقنا لبذل المزيد من العمل الخيري.
بعد ذلك استمع الأمير فهد بن سلطان إلى شرح من أمين عام جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الإجتماعي الدكتور عبد الخالق السحلي عن المشروعات التي نفذتها الجمعية والجاري تنفيذها وما تم الانتهاء منه ونسب الإنجاز في المشروعات الخيرية.
وأطلع الدكتور السحلي سمو أمير منطقة تبوك والمجلس على الأعمال الخيرية للجمعية التي اشتملت على بناء الجوامع ومحطات التحلية والمجمعات الثقافية والإسكان الخيري في منطقة تبوك ومحافظاتها ، مشيراً إلى أن الجوامع التي تم إنشاؤها في المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة للمنطقة بلغ عددها 42 جامعاً بسعة 65 ألف مصلٍّ, بالإضافة إلى إنشاء 9 محطات لتحلية المياه بسعة 6000 متر مكعب يومياً في كل من : الخريبة والمويلح والعمود ونبع داما وأبو القزاز والشعبان والحرة، إضافة إلى إنشاء 32 بئراً وخزان للمياه، مبيناً أنه تم الانتهاء منها وتم تشغيلها وتبقى مشروع تحلية مياه البحر بمركز “مقناء” بإنتاجية 500 متر مكعب من الماء يومياً التي تم إنجاز 70% منها وسيتم الانتهاء منه قريباً ليستفيد منه الأهالي.
وفي مجال المجمعات الثقافية:أشار أمين عام الجمعية إلى أنه وصل الإنجاز في مجمع الأمير سلطان الثقافي في محافظة الوجه إلى 97% , بالإضافة إلى توقيع عقد استلام موقع مجمع الأمير سلطان بمحافظة تيماء, ووضع حجر الأساس لمجمع الأمير سلطان الثقافي بمحافظة
أملج.
أما فيما يخص الإسكان الخيرية فقد استمع سموه إلى شرح مفصل عن ما تم إكماله من بنية تحتية لـ36 فيلا سكنية جديدة ,بالإضافة إلى ما تم من مشاريع جديدة للإسكان والمتمثلة بإقامة 200 وحده سكنية جديدة في كل من حقل والبدع وبعض محافظات ومراكز المنطقة والبالغ عددها 1000 وحدة سكنية موزعة على محافظات ومراكز المنطقة.
كما اطلع سمو أمير منطقة تبوك على إنجازات البرنامج التي شملت المعونات والمساعدات المقدمة للمستفيدين من الجمعية لهذا العام.
وفي ختام الاجتماع وجه أمير منطقة تبوك بالعمل على سرعة الانتهاء من جميع المشروعات التي تنفذها الجمعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)