أمير منطقة مكة يوجه بتوفير أراضٍ للمشاريع التعليمية وسرعة اعتمادها وتنفيذها

أمير منطقة مكة يوجه بتوفير أراضٍ للمشاريع التعليمية وسرعة اعتمادها وتنفيذها

التعليم السعودي :شعار-وزارة-التربية-والتعليم7-260x173وجّه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بتوفير الأراضي اللازمة لصالح المشاريع التعليمية بمكة المكرمة لإقامة المدارس والمرافق التعليمية عليها من خلال إيجاد المواقع البديلة أو نزع الملكيات لصالحها. وشدد على أن توجيهات القيادة العليا تنص على أهمية توفير المنشآت التعليمية وتوفير وتيسير التعليم لكل أبناء وبنات الوطن. كما وجّه رئيس وأعضاء اللجنة بالعمل على إنهاء المهمة المكلفين بها على وجه السرعة وإنهاء إجراءات تسليم الأراضي المخصصة للمشاريع التعليمية لإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة، وطالب إدارة التربية والتعليم بسرعة اعتماد وترسية المشاريع التعليمية وتنفيذها دون تأخير.
جاء ذلك خلال اجتماعه أمس في مكتبه بجدة مع الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة رئيس لجنة توفير الأراضي لصالح مشاريع التعليم بالعاصمة المقدسة وأعضاء اللجنة. وقدّم الدكتور البار لأمير مكة المكرمة عرضا مفصلا عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية وما تم إنجازه فيما يتعلق بمشاريع التعليم بمنطقة مكة المكرمة واستعراض المواقع المزالة ضمن المشاريع التطويرية وكذلك المواقع البديلة التي بلغ عددها 11 مجمعا تعليميا بهدف سد الاحتياج الفعلي لمواقع المدارس التي سيتم توفيرها عن طريق نزع ملكيات تلك المواقع، كما تم استعراض المواقع المقترحة الواقعة ضمن الأحياء السكنية بمكة المكرمة والبالغ عددها سبعة مجمعات تعليمية في أربعة أحياء، إضافة إلى المواقع المخصصة للمشاريع التعليمية ضمن المخططات الخاصة والمخططات الحكومية «المنح» والبالغ عددها 86 مرفقا تعليميا والتي تم تسليمها لإدارة التربية والتعليم لإنشاء مبان تعليمية عليها.
ومن جهة أخرى، استقبل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بجدة أمس مدير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتور جون لو ونائب الرئيس التنفيذي للجامعة المهندس نظمي أبو النصر وسكرتير مجلس الأمناء ونائب الرئيس للإدارة القانونية بل ستام، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه أميرا للمنطقة سائلين الله له العون والتوفيق والسداد في خدمة المنطقة وأهلها وقاصديها من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)