أولياء أمور الطلاب: «الميري» أحلى

أولياء أمور الطلاب: «الميري» أحلى

التعليم السعودي : دفع ارتفاع الرسوم في المدارس الأهلية والخاصة في محافظة جدة الكثير من أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم وبناتهم في المدارس الحكومية.

وفوجئ أولياء الأمور، مع انطلاق العام الدراسي، بإشعارات من المدارس الخاصة بأن هناك زيادة في رسوم التسجيل، وأنه سيتم تطبيقها مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأوضح عدد من أولياء الأمور لـ ” عكاظ ” أنهم يفضلون تسجيل أبنائهم بالمدارس الخاصة، لكن ليس بمقدورهم دفع رسوم تبلغ في المتوسط 15 ألف ريال للابتدائية، و17 ألفاً للمتوسطة، و20 ألفاً للثانوية.

وقال فهيد الحربي، أنه اليوم تفاجأ بزيادة رسوم الدراسة لابنه في المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الصف الثاني بنسبة 5 آلاف ريال، مشيراً إلى أنه واجه المدرسة عن سبب ارتفاع الرسوم إلا أنهم أكدوا أن هذا القرار من مالك المدرسة وهو المسؤول عن ذلك. ويتفق معه في الشكوى محمد الشطيري، إذ يقول إن عددا من المدارس في محافظة جدة وخصوصاً في ” التعليم الأجنبي” قاموا برفع الرسوم بطريقة غير واقعية، مما أجبرنا بالعدول عن تدريس أبنائنا في هذه المدارس والاتجاه إلى المدارس الحكومية لعدم قدرتنا على تحمل أعباء وتكاليف التعليم الأجنبي.

ويرى حامد الصحفي، أن رفع رسوم الدراسة في التعليم الأهلي في مدراس جدة “غير مبرر” وعلى وزارة التعليم اتخاذ التدابير المناسبة في حق هذه المدارس، وإرغامها على وضع أسعار مناسبة، وعدم ترك الأمور لملاك المدارس.

مؤكداً أن وزارة التعليم سبق وأن حذرت المدارس الأهلية والأجنبية بعدم رفع رسوم الدراسة لجميع المراحل الدراسية.

ومن جهتهم، أكد بعض ملاك المدارس أنهم أمام مطلب رفع الرسوم لتغطية كلفة تصحيح أوضاع المعلمين والمعلمات، بسبب قرار سقف الرواتب، لافتين إلى أن الرسوم التي سبق أن حددتها وزارة التعليم لن تفي بتلبية كل الطلبات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)