أولياء أمور: العمالة والعزاب يحاصرون متوسطة البنات الـ 11 بجدة

أولياء أمور: العمالة والعزاب يحاصرون متوسطة البنات الـ 11 بجدة

اشتكى عدد من أولياء أمور طالبات المدرسة المتوسطة الـ 11 في محافظة جدة من عمالة الورش والعزاب الذين يسكنون في غرف بجوار المدرسة، مطالبين الجهات المعنية بالتحرك لنقلهم بعيدا عن الموقع. وأكد أولياء أمور أن انتشار عمالة متسيبة في الورش وغرف عزاب يتكدسون فيها بالعشرات بجوار المدرسة بحي العزيزة خطر يبعث في نفوسهم الخوف على بناتهم ومن بينهن من تذهب سيرا على أقدامها إلى المدرسة. وفيما أوضحت أمانة جدة أن الحي سيخضع لإعادة تنظيم وستتم إزالة منازل مهجورة به، امتنع تعليم جدة عن الرد على استفسار «المدينة» بخصوص شكاوى أولياء الأمور.

«المدينة » انتقلت إلى الموقع ورصدت انتشار العمالة أمام المدرسة.

وقال بندر الاحمري: إن العمالة الوافدة التي تتخذ من جنبات المدرسة سكنا و عملاً لها تشكل مصدر خوف يقلق الأهالي، موضحين أن العمالة بصفة عامة بمختلف جنسياتهم يخضعون لأنظمة السكن المعمول بها وهو إبعادهم عن المتأهلين فكيف بتسكين عمال متسيبين بجوار مدرسة بنات، مطالبا من الجهات ذات العلاقة نقل هذه العمالة بعيدا واستدعاء ملاّك المنازل والغرف ومحاسبتهم..

وأشار انس المطوع إلى أن العمالة يزاحمون سائقي الحافلات أثناء الصباح وعند انتهاء العمل بينما الشوارع المؤدية للمدرسة ضيقة، مما يجعلنا نعيش حالة خوف وتوجس من مخاطر متعددة قد تنجم عن هؤلاء، وأضاف: إن جميع اتجاهات المدرسة محاصرة بالغرف والورش التي وجدت العمالة المتسيبة منها سكنا يؤويها ولا يفصل بينها وبين المدرسه سوى زقاق!!.

الشهراني: البيئة المحيطة من أهم عناصر العملية التعليمية

أوضح الدكتور عايض الشهراني رئيس قسم الاجتماع بجامعة الملك عبدالعزيز ان المبنى المدرسي من أهم أساسيات العملية التعليمية ، ويعد عاملاً مؤثراً من عوامل نجاحها، وزيادة مستوى التحصيل العلمي لدي الطلاب و الطالبات ، فكلما كان المبنى المدرسي ملائماً ومجهزاً بكافة سُبل ووسائل الراحة فإن ذلك سيكون له الأثر الايجابي على العملية التعليمية برمُتها ؛ ومن هذا المُنطلق لابد ان نؤسس البيئة التعليمية المناسبة والتي من أهم عناصرها هو الاهتمام بالمبنى المدرسي والبيئة المحيطة به . و اضاف: لا يمكن أن تقوم بالعملية التعليمية بشكلها الصحيح دون الاهتمام والعناية بالمكان الذي ستتم فيه هذه العملية.ويجب علينا ان نعيد النظر في المبنى المدرسي و البيئة المحيطة بها ، لأن بعض المبانى المدرسية الحالية تعاني الكثير من المشكلات .

أمانة جدة: الحي عشوائي وسيخضع لإعادة تنظيم

اكد مصدر مسؤول في امانة جدة ان حي العزيزية يعتبر عشوائيا و غير منظم و تأسيسه قديم جدا حيث يشمله التنظيم الجديد و التطوير العقاري و سيكون به احلال مخططات جديدة و سوف تقوم الامانة و البلدية الفرعية بازالة اكثر من بيت قديم و مهجور و غير مملوك ، و اضاف المصدر ان الامانة لديها دليل خدمي لتنظيم الاحياء العشوائية و منها حي العزيزية .

إدارة التعليم لا ترد

«المدينة» من جانبها تواصلت مع إدارة تعليم جدة من خلال إرسال استفسار حول شكاوى أولياء أمور طالبات المدرسة إلى المتحدث باسم تعليم جدة بتاريخ 2017/01/02 ولم يتم الرد حتى إعداد هذا التقرير!!.

شكاوى أولياء الأمور:

عمالة متسيبة في ورش مجاورة للمدرسة

عزاب يقيمون في غرق إيجار يفصلها زقاق عن المدرسة

العمالة يخلقون زحاما في الشارع ويشكلون مصدر قلق

المطالبة بإبعاد العمالة والعزاب عن موقع المدرسة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)