” إثراء المعرفة ” يواصل عقد المنافسات الطلابية في الروبولومبيا بالأحساء

” إثراء المعرفة ” يواصل عقد المنافسات الطلابية في الروبولومبيا بالأحساء

التعليم السعودي :تتواصل فعاليات منافسات بطولات ” الروبولومبيا ” التقنية بخيمة واحة الأجيال في مهرجان أرامكو السعودية الثقافي 2014 ” إثراء المعرفة ” المقام في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء بين طلاب المحافظة حيث يتنافس 125 طفلاً يوميًا في تلك المنافسات التي يقتصر فيها أصحاب المعقول المفكرة.
وأوضحت مسؤولة الخيمة هديل العيسى أن الخيمة تستقبل الأطفال الذين يقبلون التحدي مع الآلة والحاسب الآلي من الفئة العمرية بين 8-18 سنة ، حيث يتم إدخالهم إلى عالم البرمجة والهندسة ليحدد كل منهم الطريق الذي يود يسلكه، مشيرة إلى أن قسم الروبيولومبيا يقدم 5 محاضرات يوميًا تستغرق كل منهما ساعة من الزمن بمشاركة 25 طالبًا.
من جهته لفت المدرب إبراهيم المحيسن النظر إلى أن التحكيم في الروبوت يكون من ثلاث طرق ، الأولى عن طريق الحاسب الآلي ، والثاني عن طريق تحميل البرنامج على الروبوت ، والثالث عن طريق استخدام التابلت.
وفي هذا السياق أكد معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي دعم الجامعة لهذا البرنامج الذي يدمج بين الترفيه والتعليم، مبينًا أن البرنامج يشارك فيه 150 متطوعًا من طلاب كلية الطب والجامعة وذلك لأهميته في إثراء الموهبة واكتشاف المواهب الطلابية وتطوير عقولهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)