إحلال الاختبارات الحاسوبية بدلا من «الورقية» بـ «قياس»

إحلال الاختبارات الحاسوبية بدلا من «الورقية» بـ «قياس»

التعليم السعودي : كشف المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للقياس والتقويم، «قياس»، إبراهيم الرشيد، عن اتجاه لإحلال الاختبارات الحاسوبية، كبديل للورقية التي يتم إجراؤها للمتقدمين. وأضاف لـ»المدينة»: «يتجه المركز إلى تحويل جميع الاختبارات التي تجري للمتقدمين، إلى اختبارات حاسوبية، والاستغناء عن الورقية؛ وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للمركز، الرامية لإحالة جميع الاختبارات الورقية إلى محوسبة».

وأوضح «الرشيد» أن التوقف عن الاختبارات الورقية، سيأتي فور انتهاء التوسع في مقار الاختبارات المحوسبة، واكتمال تجهيزاتها، مشيرا إلى أن عدد هذا النوع من المقار وصل حاليًا 40 مركزًا.

وشدد الرشيد على أهمية الاختبارات المحوسبة؛ بما تحققه من فوائد للطلاب، وأولياء الأمور، والعملية التعليمية، بشكل ينعكس ارتفاع مستوى جودة، وكفاءة الاختبارات.

من جهة أخرى أعلن المركز الوطني للقياس فتح باب التسجيل في مقياس التحصيل الدراسي للطلاب، وذلك عبر موقعه الإلكترونيwww .qiyas.sa وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)