إطلاق برنامج «الماجستير في النزاهة المالية»

إطلاق برنامج «الماجستير في النزاهة المالية»

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية برنامج «الماجستير في النزاهة المالية» الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك حرصاً على التطوير والتحديث المستمر لبرامجها الأكاديمية، التي تأتي ضمن مساعيها لتحقيق الريادة في تقديم برامج دراسات عليا متخصصة في المجالات الأمنية.

وعملت الجامعة خلال الفترة الماضية بعد اعتماد خطتها الإستراتيجية 2019 – 2023، من قبل المجلس الأعلى للجامعة برئاسة وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، على تطوير برامج الماجستير والدبلوم العالي من حيث المحتوى ومدة الدراسة والتخصصات ذات الصلة الوثيقة بالعلوم الأمنية.

ومن أبرز تلك البرامج برنامج ماجستير النزاهة المالية بالتعاون مع جامعة كيس ويسترن ريزيرف (Case Western Reserve University) بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي يهدف إلى إعداد خبرات وكوادر مؤهلة في مجال النزاهة المالية وتزويدهم بالمعرفة اللازمة في مجال مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وأوجه النزاهة المالية الأخرى ذات الصلة.

وتأتي أهداف البرنامج متكاملة مع أهداف مجموعة العمل المالي (FATF) التي تدعو إلى محاربة تمويل الإرهاب وغسل الأموال وانتشار التسلح، التي انضمت المملكة إلى عضويتها الكاملة، من خلال مبادرات نوعية وشراكات فاعلة مع جامعات عالمية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)