إطلاق ملتقى الأمن والسلامة في تعليم الشرقية

إطلاق ملتقى الأمن والسلامة في تعليم الشرقية

التعليم السعودي – متابعات : افتتح المساعد للشؤون التعليمية للبنين بالشرقية د. سامي العتيبي ملتقى الأمن والسلامة لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية في نسخته الثانية، الذي انطلق برعاية مدير عام التعليم د. ناصر بن عبدالعزيز الشلعان تحت شعار «نحو بيئة تعليمية آمنة»، في مقر مدارس التربية والتعليم بتعليم غرب الدمام.

وأكد سامي بن غازي العتيبي في كلمة له ألقاها بالإنابة عن مدير عام التعليم د. ناصرالشلعان أهمية الأمن والسلامة في المدارس، على اعتبار أنها مطلب رئيس في توفير الظروف الآمنة، التي تحكي جانب الأمن والسلامة في المنشآت التعليمية، مشيرا ًإلى الاحتياطات الملائمة لتحقيق هدف سلامة أبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات في الصروح المدرسية.

نشر الثقافة

وافتتحت الفعاليات بمقدمة عن الأمن والسلامة لمساعدة مديرة إدارة الأمن والسلامة ابتسام أبوبشيت دعت من خلالها إلى نشر ثقافة الأمن والسلامة في المدارس، وذلك في إطار خلق بيئة تعليمية نموذجية يحتذى بها في مجالات الأمن والسلامة، وكذلك تهيئة البيئة المدرسية الآمنة وفق معايير الجودة واشتراطات السلامة العالمية، وإشراك القيادات، والهيئة التعليمية، ومنسقات الأمن والسلامة في سلامة المنشأة التعليمية، وكذلك الوقوف على صعوبات الأمن والسلامة في الميدان وإيجاد الحلول الممكنة وتذليها.

دور الحراس

من جهتها، شددت مشرفة إدارة الأمن والسلامة ريم العتيبي على أهمية تفعيل دور الحارسات في حماية المنشآت التعليمية ومساندة فريق الأمن والسلامة في المدرسة.

وفي سياق متصل، تحدثت مسؤولة الأمن والسلامة في تعليم الخبر صفية العسيري عن أهمية دور الحراس في القيام بالمهام الأمنية في الحالات الطارئة.

من جهة أخرى، تحدثت مسؤولة الأمن والسلامة بتعليم غرب الدمام فدوى القحطاني عن فرضيات الإخلاء والسلامة المستدامة فيما وصفت مسؤولة الأمن والسلامة بشرق الدمام خلود النباط دور منسقة الأمن والسلامة وفاعلية الأداء. وفي السياق ذاته، تحدثت مسؤولة الأمن والسلامة في القطيف وضحى القحطاني عن آلية البلاغات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>