إعادة هيكلة تعليم الرياض وتعيين 3 نواب لإدارته

إعادة هيكلة تعليم الرياض وتعيين 3 نواب لإدارته

التعليم السعودي : أقرت وزارة التعليم إعادة الهيكل التنظيمي لإدارة تعليم الرياض لتضم ثلاثة نواب يرتبطون تنظيمياً بمدير عام التعليم، ويستقلون ادارياً ومالياً وتعليمياً.

جاء ذلك في قرار أصدره وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أكد فيه أن ذلك نظراً لما تمثله إدارة تعليم الرياض من نموذج تعليمي وتربوي يحتذى به، وما تشرف عليه من الأعداد الكبيرة والمتزايدة للطلاب والمدارس، وتضاعف أعداد مكاتب التعليم ومدارسها، وحرصاً على رفع الكفاءة والفعالية وتحقيق المزيد من التركيز والضبط والجودة.

وقرر العيسى بأن يكون هناك نواب لمدير عام تعليم بوسط وشرق الرياض وغرب الرياض.

وأكد وزير التعليم أن منح مدير عام تعليم الرياض صلاحيات تمثيل تعليم الرياض في مجلس المنطقة، الإشراف على التعليم بالمنطقة، رئاسة المجلس التعليمي بالمنطقة، يعنى بالتخطيط والإدارة العليا والميزانية العامة والعلاقة بالجهاز المركزي بالإمارة والوزارة.

ومنح العيسى النواب الثلاثة صلاحية المسؤولية والإشراف المباشر على التعليم بقطاعه التعليمي، وصلاحية مديري التعليم بالمحافظات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      خطوة مباركة في سبيل تحقيق التطور في التعليم والخطوة الهامة التالية هي التغيير في القيادات واختيار ذوي الكفاءة والأمانة والتأهيل سواءً بالوزارة أو إدارات التعليم فإذا صلح الرأس صلح باقي الجسد.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)