إعلان جاهزية 30 ألف مدرسة .. وتعيين 10 آلاف معلِّم ومعلِّمة

إعلان جاهزية 30 ألف مدرسة .. وتعيين 10 آلاف معلِّم ومعلِّمة

التعليم السعودي : أعلنت وزارة التعليم جاهزية أكثر من 30 ألف مدرسة على مستوى المملكة للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ اليوم، فيما قدَّرت عدد الطلاب والطالبات في مرحلة التعليم قبل الجامعي بـ 5 ملايين و500 ألف، في حين بلغ عدد المعلمين والمعلمات أكثر من 700 ألف.
وأعلنت الوزارة، في بيانٍ لها أمس، تسليم وتجهيز أكثر من 200 مدرسة جديدة وتعيين 5 آلاف معلِّم جديد. فيما لفتت إلى استكمالها إجراءاتٍ لتعيين 5 آلاف معلمة خلال الأسابيع المقبلة. وأفاد أمين عام إدارات التعليم رئيس اللجنة المركزية للاستعداد، الدكتور راشد الغياض، بدعم بعض المدارس التي لا حرَّاس عليها بأكثر من 2500 وظيفة حارس موزًّعة على الإدارات. وأشار الغياض إلى اكتمال توزيع الكتب الدراسية في جميع الإدارات. وأكد تخصيص ميزانية تشغيلية لمديري المدارس لتنفيذ عمليات النظافة والصيانة البسيطة في الإدارات التي لا تتوفَّر لها عقود نظافةٍ وصيانة. ووفقاً له؛ جرت متابعة حافلات النقل المدرسي لضمان تشغيلها من اليوم الأول للعام الدراسي، فيما تمَّ القبول، عبر برنامج «نور الإلكتروني»، لأكثر من 95% من الطلاب والطالبات المتوقع التحاقهم بالصف الأول الابتدائي. وتطابقت إلى حدٍ كبير التوجيهات الصادرة من الإدارات العامة للتعليم في المناطق في ساعات ما قبل بدء العام الجديد.
وشددت الإدارات على نقاطٍ عدَّة، أهمها البدء بجدية والالتزام بالخطط المعدَّة مسبقاً، وتكثيف الزيارات الميدانية من جانب المسؤولين والمشرفين التربويين مع رفع تقارير عن سير العمل. وسيشارك مسؤولو التعليم في المناطق في استقبال الطلاب والطالبات، في وقتٍ جرى فيه التشديد على تفعيل برامج المستجدين.
وسعت بعض الإدارات إلى التمهيد لعودة الدراسة، فأطلقت مهرجانات وبرامج ترحيبية استباقية، منها حملة «سعدنا بعودتكم» في حفر الباطن ومهرجان العودة للمدارس في الجوف وحملة إعلامية واسعة في المدينة المنورة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)