إقبال على مبادرة «صيف الوطن لجيل فطن» 1438هـ

إقبال على مبادرة «صيف الوطن لجيل فطن» 1438هـ

التعليم السعودي : قدم برنامج “فطن” البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات بوزارة التعليم بالتعاون مع وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية، مبادرة ( فطن.. لصيف الوطن) وهي عبارة عن أندية نوعية موزعة على ثمان إدارات تعليمية.

وسبق وأن اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى تنفيذ هذه المبادرة باسم برنامج أندية فطن النوعية وتحت شعار (صيف الوطن لجيل فطن) لعام 1438هـ وذلك في ثمان مناطق ومحافظات (الرياض – مكة المكرمة – جدة – الأحساء – تبوك – جازان – نجران – الباحة)، ويأتي البرنامج الصيفي مستهدفاً الطلاب والطالبات وأسرهم خارج محددات اليوم والعام الدراسي بهدف تكامل الخبرات بين وكالة المناهج والبرامج التربوية والبرنامج الوقائي الوطني “فطن” تعليمياً وتدريبياً ووقائياً وتطبيقياً وفق منظومة من التنظيمات والآليات التنفيذية التي نص عليها الإطار التنظيمي للمبادرة.

وجاء في التعميم الموجه لإدارات التعليم المعنية بالتنفيذ أن تتضمن المبادرة برامج ونشاطات في مجال تنمية مهارات الطلاب والطالبات التطبيقية الشخصية والاجتماعية بإكسابهم القيم والمهارات والسلوكيات الإيجابية ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة قادرة على صد المهددات الخارجية والداخلية والتي تزيد من مستوى وعيهم الفكري وانضباطهم السلوكي، وتعزز انتمائهم لدينهم ووطنهم وتغذي الولاء لولاة الأمر.

كما نص التوجيه على مشاركتهم في الفعاليات التي تواكب ميولهم واستعداداتهم في أندية فطن النوعية للإسهام في رعايتهم أثناء إجازة نهاية العام الدراسي، وبناء منصة وقائية لوقاية الطلاب والطالبات من المهددات الفكرية والسلوكية بالشراكة مع الجهات الوطنية الأخرى للارتقاء بالمكتسبات النوعية المتحققة للبرنامج.

وتشتمل المبادرة على مجالات التدريب والتثقيف والشراكة المجتمعية والترفية، ويستفيد من الأندية (200) طالب وطالبة في كل نادي بمجموع كلي (3200) طالب وطالبة وفق برامج مرحلية ابتداء من التزويد بالمعارف والممارسات والمواقف التدريبية إلى الممارسات التطبيقية المجتمعية من خلال الأعمال التطوعية والاتصال والتواصل بإقرانهم والمجتمع.

وبدأت فعاليات المبادرة في 1438/10/15هـ ويستمر تنفيذها إلى1438/11/25هـ بمعدل (5) ساعات يومياً في الفترة المسائية ولمدة خمسة أيام في الأسبوع وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>