إلغاء الانتساب في الجامعات خلال 5 سنوات

إلغاء الانتساب في الجامعات خلال 5 سنوات

التعليم السعودي : أعلن الدكتور خالد محمد العنقري وزير التعليم العالي، أن الجامعة الإلكترونية الحاصلة على موافقة المقام السامي بإنشائها، ستعمل على إلغاء نظام الانتساب في الجامعات السعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.

واعتبر ـ بحسب صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم السبت ـ أنها تحل بديلاً لها، وأنها انتساب مطور تقريباً، بشكل تقني جديد.

وأكد ثقته بنجاح الجامعة الإلكترونية، واصفاً إياها بأنها ستكون “متطورة جداً”، معتبراً أن السعودية هي الوحيدة في المنطقة التي تقدم هذا النوع من التعليم.

وعن آلية العمل في الجامعة الإلكترونية الوليدة، بين أنها ستخصص لها ميزانية خاصة، فهي جامعة مستقلة، مثل الجامعات الأخرى، وأن رسومها أقل من الرسوم التي يدفعها طلاب الانتساب.

وأوضح العنقري أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث مستمر، حسب البرنامج المعد له، مؤكداً أن الملك عبد الله مهتم جدا بنجاح البرنامج، فهيأ كل الإمكانات التي تساعد المبتعثين لكي يحصلوا على تعليم جيد، وشهادات من جامعات متميزة، ملمحاً إلى أنه سيكون هناك تقويم للابتعاث بعد الانتهاء من الدفعة العاشرة، بقوله: “البرنامج مضى عليه سبع سنوات، والدفعة الثامنة في الطريق، وإلى أن نصل إلى الدفعة العاشرة، ووقتها سيكون لكل حادث حديث”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>