إلغاء «الفصل الصيفي» يربك حسابات طلاب جامعة الطائف

إلغاء «الفصل الصيفي» يربك حسابات طلاب جامعة الطائف

التعليم السعودي : فيما نفت جامعة الطائف إعلان أية كلية عدم وجود ترم صيفي لهذا العام، أبلغ عدد من الطلاب اعتراضهم على تصرف إحدى الكليات بتعليق لافتة داخلية، تعلن أنه: «لا يوجد ترم صيفي للعام 1433هـ»، فيما أبلغت كلية أخرى الطلاب شفهيا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي برغبة المدرس وليس للجامعة حق إجباره في تمكين الطلاب من دراسة الصيفية.
واعتبر عدد من الطلاب هذا التصرف مفاجأة لهم، في وقت لم يتبق على تخرج بعضهم سوى 6 ساعات، وفي حال التحاقهم بالترم الصيفي يضمنون التخرج.
وبحسب مصادر صحفية فقد أوضح طالب «تحفظ على ذكر اسمه» أنه: «يحق لي التخرج في الترم الصيفي القادم لأنني متعثر في مادتين فقط، وحرمت من التخرج بسبب أن الكلية منعتنا من الترم الصيفي هذا العام».
وأشار طالب آخر أنه وبعض زملائه لجأوا إلى المسؤولين في الكلية المعنية، لشرح أمرهم، إلا أنهم ـ حسب قوله ـ تلقوا تأكيدا من أن الأمر بسبب أعضاء هيئة التدريس غير الراغبين في العمل ولديهم ارتباطات في هذا الصيف.
وأشاروا إلى أن هذا الأمر يفرض عليهم حالة من اليأس والإحباط، مما ينعكس على حالتهم الصحية.
من جهته شدد عميد كلية القبول والتسجيل الدكتور هشام الزير على أنه لم تعلن أية كلية حتى الآن عدم وجود ترم صيفي، مشيرا إلى أنه تم استقبال شكاوى عدد من الطلاب، الراغبين في تمكينهم من الدراسة الصيفية، مبينا أن الترم الصيفي يأتي لرغبة المدرس في حال عدم انشغاله في الصيف، مضيفا أن الجامعة ليس لها أحقية في الضغط على المدرسين لوضع ترم صيفي، مبينا أن الأمور ستتضح بالكامل بنهاية الشهر الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>