إلغاء النقل المجاني لطالبات «طيبة».. والترم بــ1400 ريال

إلغاء النقل المجاني لطالبات «طيبة».. والترم بــ1400 ريال

التعليم السعودي – متابعات : أبدى عدد من طالبات جامعة طيبة بالمدينة المنورة استياءهم من تحويل خدمة النقل الترددي المجاني إلي خدمة بمقابل مادى، مشيرين إلى أنهم فوجئوا منذ بداية العام الدراسي بتوقف النقل المجاني بدون سابق إنذار، وبعد مرور عدة أشهر تمت مطالبة الطالبات الراغبات فى المشاركة بالخدمة الجديدة تسجيل الاسم والكلية والرقم الجامعي، والحي، وتحديد باقة الرسوم المناسبة للخدمة المقدمة من قبل شركة النقل، وأوضحت أن هناك باقتين: الأولى الدفع الشهري بقيمة 350 ريال والثانية الدفع لمدة ترم دراسي بقيمة 1400 ريال، وترى الطالبات أن قيمة رسوم النقل مرتفعة ومبالغ فيها.
وقالت الطالبة ليلى الحجوري: بعد طول انتظار فوجئنا بتحول الباصات من مجانية إلى رسوم غير مرضية شهريا تصل إلى 350 ريال والترم 1400 ريال دون مراعاة أن بعض الطالبات لا يستطعن دفع تلك المبالغ، إضافة إلى البعض لا تصرف له مكافآت ومن أسر وضعهم المادي صعب متمنية من المسؤولين في الجامعة التيسير لطالبات، فيما أشارت الطالبة هديل القرشي إلى أن باقة الرسوم التي أطلقتها جامعة طيبة لنقل الترددي لطالبات مبالغ فيه ولا يتماشي مع ما يسمى خدمة الطالبات مبينة أن سعر الخدمة قريبة من سعر السوق.
أما الطالبة هديل الحربي فقالت: إن إلغاء باصات الأحياء أضر بهن، وأشارت إلى أن فرض رسوم يهدد مستقبلهن التعليمي من حيث الغياب والحرمان من الجامعة متمنية من إدارة جامعة طيبة أن تأخذ بالحسبان أن الباص الجامعي هو حق للطالبة وليس مشروعا تجاريا.
متحدث الجامعة: نحرص على تقديم أفضل الخدمات للطالبات
أعلنت جامعة طيبة ممثلة بإدارة الحركة عن إطلاق استبيان النقل تمهيدا لتقديم خدمة النقل الترددي للطالبات داخل المدينة المنورة، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة المنورة مشكلة بذلك منظومة من خدمات النقل لطالبات الجامعة بالمدينة المنورة.
صرح بذلك المتحدث الرسمي لجامعة طيبة الدكتور عيسى القايدي، حيث أوضح بأن هذه الخدمة تأتي حرصا من مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني على تقديم أفضل الخدمات لطالبات الجامعة وبمعايير ومقاييس الجودة لإيجاد بيئة دراسية جامعية تكتمل فيها جميع الخدمات.
وأكد القايدي أن الجامعة حريصة على تقديم كل ما يخدم العملية التعليمية الجامعية ويسهل لأبنائها وبناتها الطلاب والطالبات مسيرتهم الدراسية وأن الجامعة بكل قطاعاتها تعمل من أجل تطوير الخدمات بشكل مستمر ودائم، كما تعمل على عقد شراكات تعاونية مع مختلف القطاعات والجهات بالمدينة المنورة التي من شأنها تقديم كل ما يصب بمصلحة منسوبيها من الطلاب والطالبات.
الصاعدى: نجرى الاستبيان لتطوير الخدمة
قال مدير إدارة الحركة الترددية زكي الصاعدي: إن مشاركة الطالبات في هذا الاستبيان التمهيدي لإطلاق خدمة نقل الطالبات داخل المدينة المنورة يساهم في التطوير منها وحصر الاحتياجات وتلبية للمتطلبات التي تسعى الجامعة لتقديمها، لذا تدعو جميع الطالبات المستفيدات من هذه الخدمة المشاركة في هذا الاستبيان عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>