إنشاء مركز يوفر وظائف لخريجات جامعة الإمام عبدالرحمن

إنشاء مركز يوفر وظائف لخريجات جامعة الإمام عبدالرحمن

التعليم السعودي – متابعات : أبرمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام صباح أمس مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية وشركة أمريكية لإنشاء مركز «لتعهيد الأعمال في الجامعة»، ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله القاضي، فيما وقعها من جانب شركة أرامكو السعودية المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة زياد المرشد والرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية أندرو زيمرمان بحضور مدير الجامعة د.عبدالله الربيش.
وقال د.عبدالله الربيش: إن مذكرة التفاهم وقعت لخلق فرص توظيف جديدة لطالبات الجامعة الخريجات من خلال إنشاء مركز لتعهيد الأعمال في الجامعة، وسيتم أخذ مجموعة من الأعمال من خارج المملكة، والتي قد تتطلب إعداد دراسات جدوى في كافة التخصصات، مثل إعداد تنسيق معلومات لتقارير طبية أو في مجال التصميم وتصميم الهوية وغير ذلك من الأعمال للعمل عليها في الجامعة، وبالتالي تحقق أهداف المركز لخلق فرص عمل جديدة لشغل الخريجين وكسبهم الخبرة اللازمة؛ كي ينتقلوا مستقبلا إلى أي عمل آخر مكتسبين الخبرة.
من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د.عبدالله القاضي أن طالبات الجامعة يمثلن 80 في المائة منها؛ وهذا يعطيها فرصة للنجاح ليكون مركز تعهيد الاعمال أحد الروافد الوطنية، والذي يغطي المنطقة الشرقية ليخلق حراكا اقتصاديا واجتماعيا ومهنيا مميزا؛ كونه الأول في المنطقة الشرقية.
وقال أندرو زيمرمان: «يشرفنا أن نتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وشركة أرامكو السعودية؛ لتمكين النساء في المنطقة من خلال مهارات رائدة وخلق فرص عمل لدعم عملائنا في مبادرات التحول الرقمي» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>