إيقاف إجازة المرافقة للمعلمات حتى نهاية العام

إيقاف إجازة المرافقة للمعلمات حتى نهاية العام

التعليم السعودي :أوقفت وزارة التربية والتعليم إجازة مرافقة المعلمات لأطفالهن في المستشفيات أو أحد أقاربهن حتى نهاية العام الدراسي.

وجاء توجيه الوزارة بمنع الإجازات بالتعاون مع وزارة الصحة، نظرا لارتباط المعلمات في نهاية كل عام بالمراجعة وأعمال الاختبارات والتصحيح.

وعلمت «عكاظ» أن إدارة الشؤون الصحية بالطائف وجهت كافة المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية والخاصة منها، بعدم منح المعلمات إجازة مرافقة، بناء على طلب إدارة التربية والتعليم التي رفضت قبول أي إجازة مرافقة.

وبررت مصادر «عكاظ» القرار بكثرة إجازة المرافقة للمعلمات في السنوات الأخيرة، بعد أن أصبح التركيز أكثر على الإجازات المرضية سواء للمعلمين أو المعلمات، وتشديد إجراءاتها للحد منها، مشيرة إلى أن إجازة المرافقات باتت تظهر بكثرة، وخاصة في مدارس البنات، حيث إنها إجازة لا تحتاج لإثبات مرض أكثر من كونها مرافقة.

يذكر أن إجازة المعلمين والمعلمات هذا العام تبدأ يوم الخميس 21 شعبان المقبل، فيما ستكون المباشرة يوم الأحد 28 شوال، أي أن مدة الإجازة 67 يوما.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ام الغالي

      حسبنا الله ونعم الوكيل كيف تبوني اداوم مثلاًوطفلي تعبان كيف تبون يكون عطاء المعلمه والقلب والعقل بيكون مع طفلها ومن تبونها تخليه معه مع شغاله تلاحظ سخونته مثلاً واين الحظانات الي المفروض تكون بالمدارس لكي لااجبر على الغياب لاكن من قدم السبت لقي الاحد

  2. ٣
    للأسف معلمه

      ايش هذا التعسف في حق المعلمات ثلاثه اسابيع نقضيها روحه ورده نقطع ميتين كيلو عشان توقيع والاجازات كاننا نشحتها من الدكاتره والله حرام اللي قاعد يصير واذا ولدي تعبان اخليه لمين اذا ماعندي احد حسبي الله ونعم الوكيل

  3. ٢
    معلمة

      وعيالنا اذا تنوموا من يرافقهم والمفروض توضح حالة الطفل وعمره في تقرير مشهد المرافقة ومن ثم ينظر في قبولها او رفضها

  4. ١
    ام المنتظر

      باقي يمنعون المعلمات من الحمل والولاده
      هههههههههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)