ابن حميد لـ «الجامعات»: استفيدوا من الباحثين المتميزين

ابن حميد لـ «الجامعات»: استفيدوا من الباحثين المتميزين

التعليم السعودي – متابعات : شدد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، على ضرورة أن تبرز الجامعات الباحثين المتميزين، وأن تكون لهم آلية لنشر بحوثهم والاستفادة منها، وإعطاء البحث قيمة ومكانة، مضيفًا أن المنهج العلمي يساعد الباحث على تنظيم أفكاره وتحليلها وعرضها، وأن الأصل في المنهج العلمي تأصيل الإبداع ومعرفة أدواته الإبداعية.
جاء ذلك خلال محاضرة علمية نظمتها عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى ممثلة في مركز البحوث والدراسات الإسلامية، بالتعاون مع الجمعية الفقهية السعودية أمس (الأربعاء)، بعنوان «نظرات في مناهج البحث العلمي وطرائقه».
وتناول ابن حميد في حديثه خلال المحاضرة، لمحة موجزة عن مناهج البحث العلمي المعاصرة، وطرقها، وكيفية توظيف مناهج البحث العلمي في خدمة البحوث الإسلامية، إضافة إلى تطرقه لعدد من النظرات النقدية على مناهج البحث العلمي المعاصرة، وماهي المهارات التي يتوجب على الباحث أن يتصف بها، وأركان البحث العلمي، وتعريفه، ودور البحث العلمي في إكساب المعارف، والإبداع والابتكار في مجالات البحث العلمي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>