اتفاقية شراكة بين «أسرة» وكليات البنات بجامعة القصيم

اتفاقية شراكة بين «أسرة» وكليات البنات بجامعة القصيم

التعليم السعودي :دخلت الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية ببريدة (أسرة) في شراكة استراتيجية مع جامعة القصيم «كليات البنات»، تم من خلالها إنشاء مراكز للتثقيف الأسري بكليات البنات.

وقال المدير العام للجمعية د. محمد السيف: إن الجمعية سعت من هذه الخطوة للوصول إلى الفتيات داخل كلياتهن، وستعمم التجربة التي بدأت بكلية التربية على جميع الكليات. وأضاف «المركز يقدم الدورات التدريبية والإرشادات الأسرية والعديد من البرامج الهادفة».

وأبان السيف أن الجمعية في إطار دورها الإصلاحي بين الأسر والأزواج اتجهت إلى تنظيم معرض دائم للجمعية داخل المحكمة الشرعية وتخصيص مندوب لمعالجة القضايا الأسرية قبل الوصول لمرحلة التقاضي. وأشار إلى نجاحات كبيرة حققتها الجمعية في هذا الجانب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الجمعية في العام الحالي 1435هـ استطاعت معالجة 143 حالة، تم تحويلها من المحكمة قبل النظر فيها.

وأكد المدير العام لجمعية أسرة أن مدرسة رعاية الطفل حققت نجاحات باهرة، وباتت أنموذجاً في مدينة بريدة بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه الجمعية لهذا المشروع التعليمي الاستثماري. وقال إن مشروع وقف الوالدين الذي أطلقته الجمعية في رمضان 1434هـ حقق نجاحات كبيرة، وتم تأمين 50 % من الدعم حتى نهاية ربيع الآخر للعام 1435هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)