احتواء حريق في «293» بالرياض

احتواء حريق في «293» بالرياض

التعليم السعودي : عاد ملف سلامة المدارس إلى السطح مجددا بعد نشوب حريق أخلى طالبات المدرسة الابتدائية 293 في الرياض صباح أمس، بعد أقل من يومين من سقوط مظلة ومقتل طالبة في عسير وحدوث تصدعات في أخرى بجازان. وأبلغ المتحدث باسم الدفاع المدني في الرياض الرائد محمد الحمادي أن غرفة القيادة والتوجيه تلقت إفادة عن اشتعال في مدرسة المحمدية للبنات في الرياض، وتحركت الفرق إلى الموقع، إذ سيطرت على النيران التي اندلعت في الطابق الثالث. مشيرا إلى أن التعامل مع الحريق كان فوريا، وساعد في ذلك التصرف السليم من قائدة ومعلمات وإداريات المدرسة، الأمر الذي منع وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات. وأضاف المتحدث أن فرق الدفاع المدني نجحت في إخلاء الطالبات بصورة سليمة وسريعة إلى نقاط تجمع بعيدة عن الموقع. وفتحت الأجهزة المعنية تحقيقا في الحادثة.

من جانبه أكد المتحدث باسم تعليم منطقة الرياض علي الغامدي محدودية آثار الحريق.

مضيفًا أن النيران شبت في غرفة تستخدم كمستودع في الطابق الثالث، وسريعا تحركت قائدة المدرسة حنان الشايع والمعلمات لتطبيق خطة الإخلاء. وأضاف أن الطالبات نقلن إلى المتوسطة 154 المجاورة للمدرسة. وحضر في الموقع المشرف الميداني للأمن والسلامة عبدالعزيز السلامة ومندوب الطوارئ سلطان السعد. وتابع الغامدي أنه لم تحدث أي خسائر في الأرواح. مشيدا بدور قائدة المدرسة والمعلمات في تطبيق خطة السلامة وسرعة وصول فرق الدفاع المدني إلى مسرح الحادثة ونجاحهم في السيطرة على النيران ومنعها من الامتداد. مضيفا أن الجهات المعنية تحقق لمعرفة سبب الحريق وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>