اختتام فعاليات اليوم العالمي للكلى بصحة الطائف

اختتام فعاليات اليوم العالمي للكلى بصحة الطائف

التعليم السعودي :اختتمت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف ممثلة بمركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي أمس فعاليات اليوم العالمي للكلى، الذي صاحبه معرضاً اشتمل على العديد من العروض المرئية، والمجسمات التوضيحية، والمطويات، والنشرات التوعوية، وعرض مصغر لغرف الغسيل الكلوي الدموي، والغسيل البروتوني، وعروض المهرجين المقدمة للأطفال، وزاوية استشر طبيبك، وجناح الهدايا والمسابقات، وجناح التثقيف العام وزراعة الأعضاء، وذلك بمول قلب الطائف .
وأوضح استشاري أمراض الكلى مدير مركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف الدكتور أحمد الزايدي أن المعرض الذي أستمر لمدة يومين شارك فيه كوادر طبية وتمريضية وفنية، قدموا من خلاله معلومات هامة عن أمراض الجهاز البولي، والضغط، والسكري، والأمراض المزمنة .
وأشار إلى أن عدد الزوار للمعرض تجاوز أكثر من 1500 زائر وزائرة، فيما بلغ عدد المسجلين ببطاقة متبرع بلغ 27 متبرعاً، بالإضافة لإجراء الفحوصات الطبية لداء السكري وأمراض الضغط، حيث بلغت نسبة النساء 186 حالة مصابة، بينما بلغت نسبة الإصابة لدى الرجال 280 حالة، كما حولت بعض الحالات إلى القسم الاستشاري في المعرض، وتحويلها بعد ذلك للمستشفى لتلقى العلاج .
وأفاد الدكتور الزايدي أن الأهداف العامة من إقامة المعرض هي نشر ثقافة التوعية، والتثقيف التي يستطيع من خلالها المجتمع فهم الأضرار الواقعة على جهاز الكلى بسبب المأكولات الضارة، والمشروبات، وبعض العادات الغذائية الخاطئة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)