اختتام فعاليات شهر المراجعة الداخلية “المراجعة الداخلية رقابة وحوكمة”

اختتام فعاليات شهر المراجعة الداخلية “المراجعة الداخلية رقابة وحوكمة”

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية أمس  الأربعاء ١٥ رمضان ١٤٣٩هـ برنامجها التفاعلي للمراجعة الداخلية  عبر منصة (لقاء) المرئية التي تربطها بجميع فروع إداراتها في المناطق والمحافظات بلقاء مرئي قدمه المشرف العام على المراجعة الداخلية المكلف الأستاذ ضيف الله بن علي السهيمي  بعنوان ” المراجعة الداخلية رقابة وحوكمة”  وشاركه في تقديمه المستشار المالي الدكتور عبدالله بن راجح آل عامر وبذلك تنتهي برامج لقاء لشهر مايو في تفعيل شهر المراجعة الداخلية العالمي .
وكان قد انطلق يوم الثلاثاء ١٥ شعبان ١٤٣٩ هـ الموافق 1 مايو 2018 م فعاليات شهر المراجعة الداخلية  الذي أقره المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في كافة المؤسسات والهيئات الحكومية في دول العالم.
ويسعى المعهد الدولي من خلال اعتماده هذا الشهر  لنشر ثقافة المراجعة الداخلية ورفع مستوى الوعي لدى الجمهور من خدمات القطاعات والمؤسسات ذات العلاقة .
من جانبه أكد المشرف العام على الإدارة العامة للمراجعة الداخلية المكلف الأستاذ ضيف اله السهيمي أن ذلك كان بناءً على توجيه معالي وزير التعليم بتفعيل شهر مايو من هذا العام للمراجعة الداخلية والتي تسهم في رفع قيمة المراجعة الداخلية  في الهيئات والمؤسسات ومنها وزارة التعليم،  مثمناً ما تجده إدارة المراجعة الداخلية من دعم  مستمر من معاليه في نشر ثقافة المراجعة الداخلية ، والارتقاء بها لتأدية رسالتها وفق الأهداف المحددة لها من حماية وتأكيدات ومشوره وترسيخاً لمبدأ الشفافية والمحاسبية في كافة أنشطة وقطاعات الوزارة.
وشهد شهر مايو تفاعلاً كييراً من وحدات المراجعة الداخلية بإدارات التعليم في المناطق والمحافظات تجاوباً مع توجيه معالي وزير التعليم بتفعيل المراجعة حيث سيتم الرفع للوزارة  بتقرير مفصل عن الأنشطة والفعاليات المصاحبة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>