اختتام مبادرة أمير حائل لتعليم اللغة الإنجليزية

اختتام مبادرة أمير حائل لتعليم اللغة الإنجليزية

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت مؤخرا مبادرة الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لتعليم اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بنسختها الثانية للعام الدراسي 1440هـ، التي نفذت خلال الإجازة الصيفية على مرحلتين بالشراكة بين الغرفة التجارية بحائل والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة وجامعة حائل.

وحظيت المبادرة بمتابعة وزيارة أمير حائل وسمو نائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن لمقر المبادرة، والاطلاع على الحصص الدراسية المقدمة حيث التقى بأبنائه الطلاب الدارسين في مبادرة سموه.

وتهدف المبادرة لتنمية وتطوير المهارات اللغوية لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية، وإشغال أوقات فراغهم أثناء الإجازة بالبرامج النوعية التي يستفيدون منها لتنمية وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

وأوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة عارف الحربي أن إجمالي عدد المسجلين من خلال البوابة الخاصة بالمبادرة 1189 طالبا وطالبة ويمثلون 599 طالبا و590 طالبة، وعدد المقبولين النهائي في المرحلة الأولى 569 وكان نصيب البنات منها 308 وكان عدد الطالبات في المستوى الأول 251 والمستوى الثاني 57، ونصيب البنين من المقاعد 261 يمثل المستوى الأول 231 طالبا والمستوى الثاني 30 طالباً.‏ ‏

وأضاف: إن عدد المقبولين في المرحلة الثانية 240 طالبا وطالبة، نصيب البنات منها 130 طالبة يمثلن 90 طالبة في المستوى الأول و40 طالبة في المستوى الثاني، بينما نصيب الطلاب كان 110 طلاب يمثلون في المستوى الأول 70 وفي المستوى الثاني 40 وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>