اختتام مرحلة التأسيس لمشروع تطوير كرة السلة في التعليم العام بمدراس الخبر

اختتام مرحلة التأسيس لمشروع تطوير كرة السلة في التعليم العام بمدراس الخبر

التعليم السعودي :اختتمت أمس مرحلة التأسيس والتجربة لمشروع تطوير كرة السلة في التعليم العام ، في مدراس محافظة الخبر، بمشاركة 200 طالب يمثلون 40 مدرسة تطبق المشروع في 5 من إدارات التربية والتعليم ، و بإدارة 30 متخصصاً من معلمي التربية البدنية ومشرفيها بحضور مساعد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للخدمات المساندة محمد السلوم وممثل برنامج تطوير الرياضة المدرسة خالد الخريجي وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة محمد خليفة الصالح .
وشهد الحفل الختام تكريم المشاركين في المشروع ، وإطلاق المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد السعودي لكرة السلة .
من جهته أكد مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية المأمون الشنقيطي على أهمية مثل هذه البرامج التطويرية في سبيل تهيئة سواعد وطنية قادرة على خدمة الوطن وفق معايير خاصة.
وأفاد أن تقارير أعضاء اللجنة المشرفة على المشروع، فقد حقق المشروع التجريبي نجاحاً ملحوظاً وسيتم تعميم التجربة والتوسع فيها التي طبقت خلال الأشهر الماضية في مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة ومحافظة جدة وفق خطة تشغيلية صممت بأسلوب ومنهجية علمية .
فيما قال مساعد مدير عام التربية والتعليم محمد السلوم بعد نهاية الحفل الختامي: ” إن مشروع تطوير كرة السلة في التعليم العام يعد مشروعاً وطنياً يسعى لتطوير تعليم وتعلم كرة السلة ورعاية المواهب الطلابية بأسلوب علمي متقدم وعمل مهني منظم “.
يذكر أن مشروع تطوير كرة السلة أحد مشاريع الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية، الذي تم البدء في تنفيذه خلال الفصل الدراسي الحالي
1434هـ/1435هـ، مواكباً لعدد من المشاريع التطويرية الأخرى التي تنفذ في عدد من إدارات التربية والتعليم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)