اختتام ملتقى قادة النشاط الطلابي

اختتام ملتقى قادة النشاط الطلابي

التعليم السعودي : اختتمت أمس فعاليات ملتقى مديري ومديرات إدارات النشاط الطلابي، بحضور 100 تربوي وتربوية من قيادات النشاط الطلابي في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
مناقشة الخطة
أبان مدير عام التعليم بالطائف المشرف على تنفيذ اللقاء الدكتور محمد الشمراني، أن اللقاء ناقش الخطة الجديدة للأنشطة الصفية، وتفعيل رؤية النشاط على مستوى المدرسة وإدارات التعليم في ضوء القرارات والخطط والإستراتيجيات، وبما يتلاءم مع البرامج المطورة وأدلتها التفصيلية، وتناول عددا من المحاور، من أبرزها الإطار الزمني لتنفيذ النشاط داخل المدرسة، ونماذج للأنشطة اللاصفية المنفذة في المراحل الدراسية داخل المدرسة، ومتطلبات تنفيذ النشاط من ميزانيات ومقرات وتجهيزات، وتحديد مؤشرات أداء النشاط، ونماذج التقويم، ومراجعة تطوير الأدلة التنظيمية والإجراءات وموضوعات وقضايا النشاط.
لقاء مفتوح
عُقد لقاء مفتوح في ختام الملتقى مع مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم عبدالحميد المسعود، وتوصل اللقاء إلى عدد من التوصيات التي سيتم عرضها على صاحب الصلاحية لإقرارها ومن ثم تحويلها إلى برنامج عمل يحقق أهداف الخطة الجديدة للنشاط الطلابي.
وكان وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، افتتح أول من أمس الملتقى، بحضور مدير عام النشاط بوزارة التعليم عبدالحميد المسعود، ومديرة عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن، ومدير عام التعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني.
وأكد البراك أن الملتقى جاء لمناقشة مبادرة خطة النشاط الجديدة التي أطلقتها الوزارة بمواكبة رؤية المملكة 2030 وهو اللقاء الأول الذي يجمع بين قيادات النشاط بعد إطلاق مشروع الرؤية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>