اختتام ورشة التطوير المهني التعليمي المستمر

اختتام ورشة التطوير المهني التعليمي المستمر

التعليم السعودي : اختتمت نهاية الأسبوع الفائت، ورشة العمل التي نفذتها وزارة التعليم في مقر الوزارة بالمعذر ، حول التطوير المهني التعليمي المستمر، وذلك بحضور المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي د. محمد بن سعود المقبل وبمشاركة عدد من المشرفين التربويين بالمركز .
وشهد الأحد الماضي انطلاق فعالياتها بمشاركة الخبير بالبنك الدولي Aidan Mulkeen نائب رئيس جامعة إيرلندا الوطنية، نوقش خلالها تعزيز التطوير المهني المستمر للمعلمين، وأحدث الاتجاهات العالمية في مجال التطوير المهني المستمر للمعلمين وسبل الاستفادة منها، وأفضل الممارسات في التطوير المهني للقيادة المدرسية.
كما ناقش المشاركون في الورشة المعيقات التي تواجه التطوير المهني المستمر للمعلمين وسبل إرساء ثقافة داعمة للتطوير المهني في المنظومة التعليمية و تعزيز الدور الإيجابي للمعلم وتمكين وتمهين المعلم .
وخلصت الورشة إلى مجموعة من التوصيات المتعلقة بالخطة المستقبلية لتطوير منظومة التطوير المهني للمعلمين والقيادات التعليمية بالمملكة، كما تم تحديد عدة خطوات إجرائية تتضمن تنفيذ مبادرات في سياق تحقيق المركز لأهدافه و بناء شراكات استراتيجية مع شركاء دوليين في مجالات التطوير المهني للمعلمين لتبني أفضل النماذج والممارسات الحديثة التي تتسم بالعمق والاستدامة
وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>